منتخب بولندا يسقط بثلاثية أمام النمسا فى يورو 2024.. فيديو

الجمعة، 21 يونيو 2024 08:57 م
منتخب بولندا يسقط بثلاثية أمام النمسا فى يورو 2024.. فيديو جانب من المباراة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز منتخب النمسا على نظيره  منتخب بولندا، بنتيجة 3-1، مساء اليوم الجمعة في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

أحرز جيرنوت تراونر الهدف الأول لصالح منتخب النمسا فى الدقيقة التاسعة، ثم نجح كريستوف بياتيك فى تسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 30 من زمن المباراة.

وسجل الثنائي كريستوف بومجارتنر، وماركو أرناوتوفيتش (ركلة جزاء) الهدفين الثاني في الدقيقة 66، والثالث بالدقيقة 78 من اللقاء.

 

 

 

 

وجاء تشكيل بولندا، كالتالي:

تشيزنزي؛ يان بيدناريك، دافيدوفيتش، جاكوب كيويور؛ فرانكوفسكي، زيلينسكي، بارتوسز سليسز، بيوتروفسكي، زاليفسكي؛ بوكسا، بيونتيك.

 

فيما ضم تشكيل منتخب النمسا كل من:

باتريك بينتز، ستيفان بوش، تراونر، فيليب لينهارت، فيليب موين، نيكولاس سيوالد، جريليتش، لايمر، بومجارتنر، سابيتزر، ماركو أرناوتوفيتش.

 

بولندا ضد النمسا

يحتل منتخب النمسا المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف منتخبا هولندا وفرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما تتذيل بولندا الترتيب بدون أى رصيد من النقاط.

وسيكون هذا اللقاء الثاني بين بولندا والنمسا في بطولة كبرى، بعد التعادل 1-1 في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2008، وكانت النقطة الوحيدة لكلا المنتخبين في المسابقة في تلك النسخة.

وفازت النمسا بثلاثة من أول خمس مواجهات لها مع بولندا وخسرت مباراة واحدة ، وجميعها في مباريات ودية بين عامي 1935 و1994، وهي الآن بلا فوز في آخر خمس مباريات لها ضد بولندا تعادلت 2 وخسرت 3 ، وجميعها جاءت في مباريات تنافسية بين عامي 2004 و2019.

وأيضا خسرت بولندا مباراتها الافتتاحية في يورو 2024 ، بنتيجة 1-2 ضد هولندا، لكن لم يسبق لها الخسارة في مباراتين متتاليتين في نسخة واحدة من البطولة.

وفي هزيمة النمسا 1-0 أمام فرنسا، كانت أول مباراة لا تسجّل خلالها النمسا في 18 مباراة، جعلتهم يفشلون في التسجيل لأول مرة في 18 مباراة، وآخر مرةٍ خاضت فيها مباريات متتالية دون تسجيل كانت إحدى تلك المباريات أيضاً ضد فرنسا في سبتمبر 2022.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة