مواجهات نارية فى مجموعات يورو 2024.. فرنسا تصطدم بطواحين هولندا لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16.. بولندا تبحث عن الفوز الأول أمام النمسا.. سلوفاكيا تتحدى أوكرانيا لاستكمال المفاجأة والصعود مبكرا

الجمعة، 21 يونيو 2024 02:00 م
مواجهات نارية فى مجموعات يورو 2024.. فرنسا تصطدم بطواحين هولندا لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16.. بولندا تبحث عن الفوز الأول أمام النمسا.. سلوفاكيا تتحدى أوكرانيا لاستكمال المفاجأة والصعود مبكرا فرنسا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهات نارية في الجولة الثانية من مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، حيث تقام ثلاث مباريات اليوم الجمعة أبرزها موقعة مثيرة بين منتخب فرنسا ونظيره هولندا،  فيما يبحث منتخبا بولندا والنمسا عن الفوز الأول عندما يلتقيان، وفي المباراة الثالثة تتحدي سلوفاكيا نظيرتها أوكرانيا لخطف بطاقة التأهل واستكمال المفاجأة.

جريزمان نجم منتخب فرنسا
جريزمان نجم منتخب فرنسا

 

فرنسا ضد هولندا
 

يصطدم منتخب فرنسا بنظيره المنتخب الهولندي في مواجهة نارية، مساء اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويحتضن ملعب ريد بول أرينا  في لايبزيج، مواجهة فرنسا ضد هولندا، في تمام  الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة.

ويتصدر منتخب هولندا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع منتخب فرنسا ويتفوق عليه بفارق الأهداف فقط، فيما يتذيل بولندا والنمسا الترتيب بلا نقاط.

وفى مواجهات الجولة الأولى فازت هولندا على بولندا بنتيجة 2-1، بينما انتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0.

ويسعى كل من فرنسا وهولندا إلى الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة لضمان بطاقة التأهل عن المجموعة وحسمها مبكرة قبل خوض الجولة الثالثة والأخيرة.

ويتطلع منتخب فرنسا لتحقيق الفوز في أول مباراتين لها بكأس أمم أوروبا للمرة الرابعة، في جميع المرات الثلاث السابقة نجحت في الوصل لنهائي البطولة 1984، 2000، 2016.

وأصبح أوريلين تشواميني لاعب وسط منتخب فرنسا جاهزا للمشاركة ضد هولندا بعد تعافيه التام من الإصابة، بعدما غاب عن مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024 ضد النمسا بسبب عدم جاهزيته بنسبة 100% من الناحية البدنية.

وحقق الفرنسى ديديه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا الانتصار رقم 100 فى مسيرته مع منتخب الديوك منذ توليه المهمة رسميا فى عام 2012، وذلك بعد الفوز الذى حققه منتخب فرنسا ضد النمسا بنتيجة 1-0 ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وخاض ديشامب مع منتخب فرنسا كمدير فنى 154 مباراة مقسمة ما بين 100 انتصار، والتعادل في 30 مباراة وخسر 24 مباراة.

وتعرض مبابى لإصابة خطيرة بكسر في الأنف بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي النمسا، وقد يخضع لعملية جراحية وارتداء قناع واقٍ خلال باقي مباريات اليورو مع الديوك الفرنسية.

وسيكون هذا اللقاء الرابع بين هولندا وفرنسا في كأس أمم أوروبا حيث فازت فرنسا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي عام 1996، بينما فازت هولندا بمواجهتيها في دور المجموعات بنتيجة 3-2 في عام 2000، و 4-1 في عام 2008.

وفازت فرنسا بسبع من مبارياتها الثماني الأخيرة ضد هولندا في جميع المسابقات، باستثناء الخسارة 0-2 في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر 2018.

وانتهت أربع مباريات فقط من أصل 30 مباراة بين هولندا وفرنسا بالتعادل ، حيث حقق الديوك 15 فوزًا ، بينما خطف الطواحين 11 فوزًا.

 

بولندا تتحدى النمسا لخطف الفوز الأول
 


يلتقى منتخب بولندا نظيره النمسا مساء اليوم الجمعة في إطار مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا،  يورو 2024.

ويستقبل الاستاد الأولمبي برلين، مباراة بولندا والنمسا ، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

جانب من مباراة بولندا الأولي في اليورو أمام هولندا
جانب من مباراة بولندا الأولي في اليورو أمام هولندا

 

ويتذيل منتخبا بولندا والنمسا ترتيب المجموعة الرابعة بلا رصيد من النقاط حيث خسرت كلاهما مباراة الجولة الأولى، حيث فازت هولندا على المنتخب البولندي بنتيجة 2-1، وانتصرت فرنسا على النمسا بنتيجة 1-0، ويتصدر منتخبا هولندا وفرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.

ويسعى منتخب بولندا إلى الفوز الأول وخطف ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة بحثا عن ضمان إحدى بطاقات التأهل إلى دور الـ 16.

كما سيقاتل منتخب النمسا لتحقيق نتيجة إيجابية بالانتصار الأول في دور المجموعات للاقتراب من التأهل للدور التالى.

وسيكون هذا اللقاء الثاني بين بولندا والنمسا في بطولة كبرى، بعد التعادل 1-1 في دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا 2008 ، وكانت النقطة الوحيدة لكلا المنتخبين في المسابقة في تلك النسخة.

وفازت النمسا بثلاثة من أول خمس مواجهات لها مع بولندا وخسرت مباراة واحدة ، وجميعها في مباريات ودية بين عامي 1935 و1994، وهي الآن بلا فوز في آخر خمس مباريات لها ضد بولندا تعادلت 2 وخسرت 3 ، وجميعها جاءت في مباريات تنافسية بين عامي 2004 و2019.

وأيضا خسرت بولندا مباراتها الافتتاحية في يورو 2024 ، بنتيجة 1-2 ضد هولندا، لكن لم يسبق لها الخسارة في مباراتين متتاليتين في نسخةٍ واحدة من البطولة.

كما سجّلت بولندا أكثر من هدف في مباراةٍ واحدة فقط من 15 مباراة بكأس أمم أوروبا، عندما تفوّقت على السويد 3-2 في يورو 2020،  لكنها سجّلت في آخر 7 مباريات لها بالبطولة.

وفي هزيمة النمسا 1-0 أمام فرنسا، كانت أول مباراة لا تسجّل خلالها النمسا في 18 مباراة، جعلتهم يفشلون في التسجيل لأول مرة في 18 مباراة، وآخر مرةٍ خاضت فيها مباريات متتالية دون تسجيل كانت إحدى تلك المباريات أيضاً ضد فرنسا في سبتمبر 2022.

سلوفاكيا
سلوفاكيا

 

سلوفاكيا تتحدي أوكرانيا لحسم التأهل لثمن النهائي
 

فيما يواجه منتخب سلوفاكيا نظيره منتخب أوكرانيا في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

ويستقبل ملعب اسبرت أرينا في دوسلدورف، مباراة سلوفاكيا ضد  أوكرانيا في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة.

وتتصدر رومانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سلوفاكيا الوصيف، فيما يتذيل منتخبا بلجيكا و أوكرانيا الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي مباريات الجولة الأولي بالمجموعة الخامسة فقد انتصر منتخب رومانيا على أوكرانيا بنتيجة 3-0، وفازت سلوفاكيا على بلجيكا بنتيجة 1-0.

ويسعى منتخب سلوفاكيا إلي الفوز وحصد النقاط الثلاث لاستكمال المفاجأة وخطف بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

فيما سيحاول متتخب أوكرانيا تحقيق نتيجة إيجابية والبحث عن الفوز الأول لضمان المنافسة علي احدي بطاقات التأهل.

ويسعى المدرب الإيطالي فرانشيسكو كالزونا، المدير الفني للمنتخب السلوفاكي، لتحقيق نتائج جيدة في البطولة وصنع تاريخ جديد للمنتخب السلوفاكي وربما تكرار إنجاز منتخب تشيكوسلوفاكيا والتتويج باللقب.

كما يأمل منتخب سلوفاكيا، الذي تبلغ قيمته التسويقية 126.50 مليون يورو، الوصول لأبعد نقطة في نهائيات أمم أوروبا.

وشارك منتخب تشيكوسلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا ثلاث مرات حيث حصد المركز الثالث مرتين في نسختي 1960 و1980 ، فيما توج باللقب في نسخة 1976.

وبعد الاستقلال تأهل المنتخب السلوفاكي لبطولة كأس العالم مرة واحدة في نسخة 2010.

كما شارك المنتخب السلوفاكي في بطولتي أمم أوروبا مرتين في نسختي 2016 و2020 وكانت أبرز نتائجه هو الخروج من دور الـ16 في نسخة 2016.

ويعد الهداف التاريخي لمنتخب السلوفاكي هو ماريك هامسيك الذي سجل 26 هدفا، كما يعد هامسيك هو أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب السلوفاكي حيث شارك في 138 مباراة دولية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة