يورو 2024.. سلوفاكيا تتفوق على أوكرانيا بهدف فى الشوط الأول "فيديو"

الجمعة، 21 يونيو 2024 05:05 م
يورو 2024.. سلوفاكيا تتفوق على أوكرانيا بهدف فى الشوط الأول "فيديو" جانب من المباراة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح منتخب سلوفاكيا فى إنهاء الشوط الأول متقدما على نظيره أوكرانيا، بهدف دون مقابل، فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب اسبرت أرينا في دوسلدورف، في إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

سجل إيفان سكرانز هدف التقدم لصالح سلوفاكيا فى الدقيقة 17 من زمن المباراة.

 

وقرر سيرجي روبوروف مدرب منتخب أوكرانيا وضع آندريه لونين حارس مرمى ريال مدريد على مقاعد البدلاء خلال المباراة في قرار جرئ، وذلك بعد أداءه السيئ في المباراة الماضية ضد رومانيا والخسارة 3-0.

 

سلوفاكيا ضد اوكرانيا

وتتصدر رومانيا ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سلوفاكيا الوصيف، فيما يتذيل منتخبا بلجيكا وأوكرانيا الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي مباريات الجولة الأولي بالمجموعة الخامسة فقد انتصر منتخب رومانيا على أوكرانيا بنتيجة 3-0، وفازت سلوفاكيا على بلجيكا بنتيجة 1-0.

ويسعى منتخب سلوفاكيا إلي الفوز وحصد النقاط الثلاث لاستكمال المفاجأة وخطف بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية.

فيما سيحاول متتخب أوكرانيا تحقيق نتيجة إيجابية والبحث عن الفوز الأول لضمان المنافسة علي احدي بطاقات التأهل.

ويسعى المدرب الإيطالي فرانشيسكو كالزونا، المدير الفني للمنتخب السلوفاكي، لتحقيق نتائج جيدة في البطولة وصنع تاريخ جديد للمنتخب السلوفاكي وربما تكرار إنجاز منتخب تشيكوسلوفاكيا والتتويج باللقب.

كما يأمل منتخب سلوفاكيا، الذي تبلغ قيمته التسويقية 126.50 مليون يورو، الوصول لأبعد نقطة في نهائيات أمم أوروبا.

وشارك منتخب تشيكوسلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا ثلاث مرات حيث حصد المركز الثالث مرتين في نسختي 1960 و1980، فيما توج باللقب في نسخة 1976.

وبعد الاستقلال تأهل المنتخب السلوفاكي لبطولة كأس العالم مرة واحدة في نسخة 2010.

كما شارك المنتخب السلوفاكي في بطولتي أمم أوروبا مرتين في نسختي 2016 و2020 وكانت أبرز نتائجه هو الخروج من دور الـ16 في نسخة 2016.

ويعد الهداف التاريخي لمنتخب السلوفاكي هو ماريك هامسيك الذي سجل 26 هدفا، كما يعد هامسيك هو أكثر لاعب مشاركة مع المنتخب السلوفاكي حيث شارك في 138 مباراة دولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة