رئيس حزب بريطانى: روسيا تعرضت للاستفزاز من أوروبا والناتو قبل حرب أوكرانيا

السبت، 22 يونيو 2024 11:22 ص
رئيس حزب بريطانى: روسيا تعرضت للاستفزاز من أوروبا والناتو قبل حرب أوكرانيا ملكة جمال أوكرانيا تتحول لمقاتلة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نايجل فاراج، زعيم حزب إصلاح المملكة المتحدة إن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "استفزا" الحرب الروسية فى أوكرانيا من خلال التوسع شرقًا. 

وقال فاراج في حديثه إلى بانوراما بي بي سي مساء الجمعة، إنه يكره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيًا لكنه "أعجب به كلاعب سياسي" بسبب مدى سيطرته على روسيا.

ويشارك حزب فاراج فى انتخابات بريطانيا 2024.

وحول سبب الحرب فى أوكرانيا، قال فاراج: "لقد وقفت في البرلمان الأوروبي في عام 2014 وقلت: ’ستكون هناك حرب في أوكرانيا‘". لماذا قلت ذلك؟ وكان من الواضح بالنسبة لي أن التوسع المستمر لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي في اتجاه الشرق كان يعطي هذا الرجل سببا... ليقول: "إنهم قادمون لملاحقتنا مرة أخرى. ويذهب إلى الحرب".

وأضاف: "لقد أثارنا هذه الحرب. بالطبع هذا خطأه، لقد استخدم ما فعلناه كذريعة."

انتقد جيمس كليفرلي، وزير الداخلية، تعليقات فاراج، قائلاً إنه "يردد تبرير بوتين للغزو الوحشي لأوكرانيا"، في حين قال وزير الدفاع السابق بن والاس إن زعيم الإصلاح كان يعبر عن "التعاطف" مع شخص "نشر غازات الأعصاب" في شوارع بريطانيا."

ووصف جون هيلي، وزير دفاع الظل، التعليقات بأنها "مشينة"، مضيفاً أن فاراج "أظهر أنه يفضل لعق حذاء فلاديمير بوتين بدلاً من الدفاع عن شعب أوكرانيا". وهذا يجعله غير صالح لأي منصب سياسي في بلادنا، ناهيك عن قيادة حزب جدي في البرلمان."

وفي وقت سابق من هذا العام، قال ريشي سوناك إنه "من السخافة بشكل واضح" إلقاء اللوم على الغرب في الحرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة