مواجهات قوية فى ختام الجولة الثانية بـ"يورو 2024" اليوم.. البرتغال تتحدى تركيا فى صراع نارى للتأهل المبكر.. بلجيكا تتمسك بالأمل أمام رومانيا.. وجورجيا مع التشيك فى لقاء الفرصة الأخيرة

السبت، 22 يونيو 2024 12:00 م
مواجهات قوية فى ختام الجولة الثانية بـ"يورو 2024" اليوم.. البرتغال تتحدى تركيا فى صراع نارى للتأهل المبكر.. بلجيكا تتمسك بالأمل أمام رومانيا.. وجورجيا مع التشيك فى لقاء الفرصة الأخيرة كريستيانو رونالدو
كتب- محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم، السبت، ختام مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا يورو 2024 المقامة فى ألمانيا وتستمر حتى 17 يوليو المقبل، وتقام 3 مباريات، على رأسها عندما يخوض منتخب البرتغال مواجهة صعبة أمام تركيا فى السابعة مساءً على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

تركيا والبرتغال فى صراع على صدارة المجموعة
 

يدخل منتخبا تركيا والبرتغال مواجهة اليوم تحت شعار الصراع على زعامة المجموعة السادسة، وحسم التأهل مبكراً، في ظل امتلاك كلا المنتخبين 3 نقاط لكل منهما ولكن المنتخب التركي يتصدر بفارق الأهداف.

واستهل منتخب البرتغال مشواره في البطولة بفوز صعب على التشيك بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولي، بينما حقق منتخب تركيا فوزا كبيرا على جورجيا 3-1.

في حال فوز أحد المنتخبين التركي أو البرتغالي فإنه سيضمن التأهل لدور الـ16 مباشرة، فيما يضع التعادل كلا المنتخبين فى أزمة لأنه سيقربهما من المنافسين المباشرين جورجيا والتشيك اللذين يلتقيان اليوم أيضا ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ةيعتبر منتخب البرتغال أحد أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب يورو 2024، ويطمح نجمه كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016 خاصة أنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.

وأصبح كريستيانو رونالدو ضمن قائمة اللاعبين الذين خاضوا نسختين من بطولة دولية رفقة منتخب بلاده الفرق بينهما 20 عاما، حيث كانت أول مشاركة له رفقة منتخب البرتغال عام 2004.

كما أصبح رونالدو أول لاعب يشارك فى ست نهائيات مختلفة لبطولة كأس أمم أوروبا في نسخ يورو 2004، 2008، 2012، 2016، 2020 و2024.

وكان كريستيانو رونالدو صاحب أكبر عدد من المحاولات على المرمى ضمن حصاد الجولة الأولي في بطولة اليورو الحالية، لكنه لم يسجل  أي هدف من تسديداته الثلاث على المرمى في فوز البرتغال 2 - 1 على جمهورية التشيك.

وتشهد مباراة اليوم صراعا خاصا بين كريستيانو رونالدو مع أردا جولر، الملقب بـ"ميسي تركيا"، والذي سجل هدفاً استثنائياً في المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على نظيره الجورجي ، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في منافسات اليورو، بعمر 19 عاماً و114 يوماً.

وحطم جولر رقم رونالدو والذي كان رونالدو أكبر بـ14 يوماً عن جولر عندما سجل هدفه الأول في مشاركته الأولى بالبطولة القارية مع البرتغال.

التشيك تواجه جورجيا فى ختام الجولة الثانية
 

بينما تقام مباراة جورجيا والتشيك ضمن منافسات المجموعة السادسة أيضا، فى الرابعة عصراً، على ملعب فولكسبارك، فى مواجهة يخوضها المنتخبين تحت شعار "لا بديل عن الفوز" للتمسك بأمل التأهل إلى الدور التالي، خصوصا بعد خسارتهما في الجولة الأولي.

وكان منتخب التشيك خسر أمام نظيره منتخب البرتغال  بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الأولي، بينما خسر جورجيا 3-1 على يد منتخب تركيا.

بلجيكا تخشى الخروج المبكر وتتمسك بالأمل أمام رومانيا 

وتختتم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة عندما يلتقي منتخب رومانيا مع بلجيكا فى العاشرة مساءً على ملعب راين إينرجي ستاديون.

ويسعى منتخب بلجيكا للفوز لتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة، خصوصا أنه فى حال الخسارة قد يفقد "الشياطين الحمر" أي أمل فى احتلال أول مركزين بالمجموعة، ناهيك عن أنّ آمالهما فى التأهل بين أفضل 4 منتخبات فى المركز الثالث ستكون ضئيلة.

بينما يستهدف منتخب رومانيا حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عبر حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا أنه حقق فوزا كبيرا على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولي.

نظام بطولة يورو 2024
 

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة