استعدى لفورمة الساحل.. 4 خطوات بسيطة تساعدك على استعادة رشاقتك

الأحد، 23 يونيو 2024 06:00 ص
استعدى لفورمة الساحل.. 4 خطوات بسيطة تساعدك على استعادة رشاقتك جسم رشيق
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية الأجازات الصيفية يستعد الكثيرون لقضاء العطلة فى الأماكن السياحية والشواطئ ولكن بعد الخروج من العيد وزيادة العزائم والولائم يعانى الكثيرون من زيادة الوزن، لذلك نقدم نصائح للسيدات للاستعداد لـ"فورمة الساحل" من جديد والحصول على جسم رشيق ورياضى، وفقا لما ذكره موقع medicoverhospitals وهى:

اشربى مياه كتير 

يختلف الأمر من شخص لآخر أو من حالة إلى أخرى، ولكن تقريبًا يجب عليكٍ شرب الكثير من الماء يوميًا. حيث تعتمد أجهزة الجسم على الماء للقيام بوظائفها المناسبة. ولكن ليس محدد كمية المياه التي تحتاجيها، لأن ذلك يعتمد على كل شخص وأسلوب حياته، قد تحتاجين إلى تعديل كمية السوائل التي تتناوليها اعتمادًا على مدى نشاطك، والمكان الذي تعيشين فيه، وصحتك.

التمارين المناسبة

للحصول على جسم صحي، تعد التمارين الأساسية اليومية أو الفاصلة ضرورية للحفاظ على لياقة الجسم.  ممارسة المشي أفضل تمرين للحصول على لياقة بدنية، والهضم السليم، وإنعاش العقل، ووظائف الأعضاء الداخلية بشكل سليم.

تعمل التمارين الرياضية على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لديك، وحرق المزيد من الدهون، وتستغرق وقتًا أقل لإكمالها. تعتمد التمارين على حالة الشخص ولكن بشكل عام ينصح بالمشي لمسافة ميلين يومياً، فالتمارين الأخرى مثل رفع الأثقال والقفز والسباحة وغيرها تجعل وظائف الجسم تعمل بشكل صحيح.

نظام غذائي متوازن

الغذاء هو الحاجة الأساسية لعمل وظائف جسم الإنسان. ويحتاج جسم الإنسان إلى كمية محددة من المكونات المختلفة لأداء وظيفته، لذا يوصى باتباع نظام غذائي يحتوي على جميع المكونات المناسبة مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والحديد، لذا يجب تناول الخضروات الطازجة والفواكه واللحوم والبقوليات والأغذية التي تحتوي على الكربوهيدرات بكمية مناسبة. وتحتوي هذه الأطعمة على أكبر كمية من النظام الغذائي الذي يحتاجه جسم الإنسان.

النوم المنتظم

النوم المنتظم هو أهم شيء لجسم سليم وغيابه قد يسبب الكثير من الاضطرابات إذا كنتٍ تتبعين جميع النصائح المذكورة أعلاه ولكنك لا تحصلين على نومًا مناسبًا فقد تتعطل جميع وظائف جسمك. ويختلف وقت النوم من عمر لآخر ولكن الحد الأدنى لوقت النوم هو 8 ساعات بالنسبة لشاب وتحتاج السيدات الحوامل إلى مزيد من الوقت للنوم مقارنة بالسيدات العاديات. كما أن النوم المضطرب قد يسبب اضطرابات جسدية.

الرياضة
ممارسة الرياضة 

 

رشاقة الجسم
جسم رشيق

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة