كندة علوش ليست الأولى.. نجمات خٌضن معارك شرسة مع سرطان الثدى.. إليسا الأشهر

الأحد، 23 يونيو 2024 11:00 ص
كندة علوش ليست الأولى.. نجمات خٌضن معارك شرسة مع سرطان الثدى.. إليسا الأشهر كندة علوش
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الفنانة السورية كندة علوش خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلى، عن تفاصيل إصابتها بسرطان الثدى، حيث قالت: إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فقررت عمل فحص للثدي وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث، مضيفة: "ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس ما انهارتش وما عيطتش".

وتابعت الفنانة كندة علوش: "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي".

وأضافت الفنانة كندة علوش: "عندي تاريخ مرضي في العيلة مع السرطان خالي وجدتي وخالتي توفوا بيه، بس مكنتش متوقعة يجيلي.. ورفضت إني أقول لحد عشان كنت عاوزة أخوض الرحلة لوحدي".

كندة علوش
كندة علوش

ولم تكن الفنانة كندة علوش أولى الفنانات اللاتى أصبن بهذا المرض الخبيث، فهناك العديد من الفنانات اللاتى عانين من هذا المرض، مثل:

ناهد شريف

أصيبت النجمة الراحلة ناهد شريف بسرطان الثدي والذى أضطرها للسفر للخارج لإجراء جراحة ولكنها اضطرت لقطع فترة علاجها لتعود للقاهرة بسبب زيادة النفقات، وهو ما أضطرها للعودة للعمل وتم جمع مساعدات مادية لعلاجها ولكنها لم تحصل عليها بسبب نصب زوجها عليها كما قيل في ذلك الوقت وفى النهاية طلقت منه، وماتت عن سن 43 عاما.

ناهد شريف
ناهد شريف

فايزة أحمد

أصيبت النجمة الراحلة فايزة أحمد بسرطان الثدى، لكنها قررت تحديه وأخذت تتناول المهدئات لتسكين الآلام حتى تتمكن من تسجيل أغنية لا يا روح قلبى، ولكنها توفيت بعد معاناة مع المرض الخبيث.

فايزة أحمد
فايزة أحمد

إليسا

أعلنت النجمة اللبنانية إليسا، في عام 2018 إصابتها بمرض سرطان الثدي،  بعد تعافيها وخضوعها لجلسات إشعاع وعلاج كيماوي.

ولاقت إليسا دعما كبيرا من الجمهور ونجوم الفن، وعبرت عن معاناتها مع المرض الخبيث من خلال فيديو كليب "إلى كل اللي بيحبوني" .

إليسا
إليسا

النجمة شادية

أصيبت الفنانة الراحلة شادية بمرض سرطان الثدي في منتصف الثمانينيات، وأجرت عملية جراحية لاستئصال الورم، وخضعت لعلاج استمر لفترة طويلة حتى تعافت بشكل كامل.

شادية
شادية

 

رجاء بلمليح

أصيبت الفنانة المغربية رجاء بلمليح بمرض سرطان الثدي بعد إنجاب نجلها الأول، وخضعت لجلسات العلاج وتعافت، إلا أنها عانت من المرض من جديد ورحلت عام 2007، عن عمر يناهز 45 عاما.

رجاء بلميح
رجاء بلميح

 

أنجيلينا جولي


وأصيبت بعض نجمات هوليوود بالمرض الخبيث ولعل أشهرهن أنجيلينا جولى والتي استئصلت ثدييها بمجرد علمها أن المرض قد يصيبها حيث أكدت الأطباء إحتمالية إصابتها بنسبة87%، لذلك اتخذت هذا الأجراء الوقائى وتغلبت على المرض .

أنجلينا
أنجلينا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة