يونيسيف: الوضع الكارثى فى غزة يعكس فشل المجتمع الدولى فى وقف الحرب

الإثنين، 24 يونيو 2024 03:27 م
يونيسيف: الوضع الكارثى فى غزة يعكس فشل المجتمع الدولى فى وقف الحرب قطاع غزة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، كاظم أبو خلف، أن المأساة التى يشهدها قطاع غزة هى انعكاس لفشل المجتمع الدولى فى فرض إرادته على الأرض ووقف الحرب التى طالت الأخضر واليابس .

وقال كاظم ابو خلف خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية أن إجمالى عدد الأطفال الذين سقطوا خلال هذه الحرب يفوق إجمالى عدد الأطفال الذين سقطوا فى حروب مجتمعة فى العالم، مما يمثل انعكاسا لعدم تحقق الإرادة الدولية على الأرض فى قطاع غزة.

وأشار المتحدث باسم اليونيسيف إلى أن نحو 800 ألف حالة فى قطاع غزة تعانى أمراضا تنفسية حادة إثر الحرب الجارية من بينها أعداد كبيرة من الأطفال، فضلا عن تأثر الصغار بالمجاعة التى يشهدها شمال قطاع غزة، لافتا إلى أن المنظمة حاولت خلال الأسبوعين الماضيين الدفع بشاحنة أدوية ومكملات غذائية نحو شمال القطاع تكفى نحو 10 آلاف شخص، ولكن تم إيقافها على إحدى الحواجز فى القطاع ومنعها من المرور على الرغم من التنسيق واتخاذ الموافقات على مرورها.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلى عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، فى ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة