العالم هذا المساء.. منظمة إنقاذ الطفولة الدولية تشبّه قطاع غزة بــ"مقبرة الأطفال".. نتنياهو يعلن التزامه بمقترح بايدن ويصر على القضاء على حماس.. قتلى وجرحى فى حريق ضخم التهم مركزا للأبحاث العسكرية بموسكو.. صور

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. منظمة إنقاذ الطفولة الدولية تشبّه قطاع غزة بــ"مقبرة الأطفال".. نتنياهو يعلن التزامه بمقترح بايدن ويصر على القضاء على حماس.. قتلى وجرحى فى حريق ضخم التهم مركزا للأبحاث العسكرية بموسكو.. صور نتنياهو
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت منظمة "أنقذوا الطفولة البريطانية" بأن تقديراتها تشير إلى فقدان نحو 21 ألف طفل في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية على القطاع، في حين شن جيش الاحتلال عارات مكثفة على القطاع خلال اليوم الـ262 من الحرب.

مُنظمة إنقاذ الطفولة الدولية تشبه قطاع غزة بــ"مقبرة الأطفال"
 

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل 28 فلسطينيا، وأصاب 66 آخرين، جراء عدوانه على القطاع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وقد شبه مدير المنظمة بالشرق الأوسط غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكِّرا بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمرا.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37 ألفا و626 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 86 ألفا و98 مُصابًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأوضحت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


ومن جانبها، أعلنت مُنظمة إنقاذ الطفولة الدولية أن قرابة 21 ألف طفل بقطاع غزة ظلوا تحت الأنقاض أو اعتُقلوا أو دُفنوا في مقابر مجهولة أو جماعية.


وبينت المنظمة، في بيان صحفي أن عدد الأطفال المنفصلين عن أهاليهم ارتفع بسبب الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوب القطاع، وأن الذين يقومون بحماية الأطفال غير المحميين يتعرضون لضغوط.


وأشارت إلى أن نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم أو فُقدوا في غزة، ونحو 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية أو مقابر مجهولة.
وأكدت أنه تم اعتقال عدد غير معروف من الأطفال، مُشيرة إلى احتمال إخراجهم من قطاع غزة.


ولفتت المنظمة إلى أن جثامين الذين دُفنوا تحت الأنقاض أو احترقوا حتى الموت في الخيام خلال الهجمات الإسرائيلية بات من الصعب التعرف إليها.


وبدوره، قال المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط جيريمي ستونر، إن "العديد من الأهالي لا يعرفون أماكن أحبائهم، ولا ينبغي لأي والد أن يحفر في الأنقاض أو المقابر الجماعية للعثور على طفله، ولا أن يبقى أي طفل وحيدا وغير محمي في منطقة حرب".


وشبَّه ستونر غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكِّرا بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمرا.


وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل للعثور على الأطفال المفقودين، ولم شملهم مع أهاليهم إن كانوا على قيد الحياة.

قصف ليلي على غزة
قصف ليلي على غزة

 

نتنياهو يعلن التزامه بمقترح بايدن ويصر على القضاء على حماس
 

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، خلال خطاب أمام لجنة في الكنيست، التزامه بثلاثة أمور، مشدداً على أن الحرب على قطاع غزة لن تتوقف قبل القضاء على حركة "حماس".
 
وقال نتنياهو: "أعدكم بثلاثة أمور، الأول أن الحرب لن تنتهي حتى نستعيد جميع المخطوفين، 120 مخطوفاً، الأحياء والأموات على حد سواء"، مضيفاً: "ملتزمون بالمقترح الإسرائيلي الذي باركه الرئيس الأمريكي جو بايدن، موقفنا لم يتغير".
 
وتابع نتنياهو قائلاً: "الأمر الثاني، الذي لا يتعارض مع الأمر الأول، لن ننهي الحرب حتى نقضي على حماس، وحتى نعيد سكان الجنوب والشمال بأمان إلى بيوتهم".
 
أما الأمر الثالث، فبحسب نتنياهو هو "إفشال نوايا طهران بأي ثمن وبأي طريقة، بتدمير إسرائيل".

وقال في كلمة له أمام الكنيست: "ملتزم بالصفقة التي قدمها بايدن، لكن لسنا مستعدين للتنازل عن أي شيء أقل من النصر الكامل على حماس".

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: "نخوض حربا متعددة الجبهات وهذه حملة تقودها إيران التي تريد تدميرنا"، موضحا: "من يقول إن الجيش غير قادر على الانتصار يقوم بالتشويه والتحريض على إضعاف معنوياتنا".

نتنياهو خلال كلمته
نتنياهو خلال كلمته

 

قتلى وجرحى بحريق ضخم التهم مركزاً للأبحاث العسكرية في موسكو
 

ذكرت قناة «بازا تلجرام» أن 7 أشخاص لقوا حتفهم في حريق لدى مركز أبحاث سابق قرب موسكو اليوم (الاثنين). كانت وسائل إعلام روسية قد ذكرت في وقت سابق أن شخصين لقيا حتفهما بعد سقوطهما من الطوابق العليا بمبنى المركز المؤلف من ثمانية طوابق. كما أكد حاكم منطقة موسكو أندريه فوروبيوف أن شخصين لقيا حتفهما في الحريق.

وذكرت خدمات الطوارئ الروسية أن ما لا يقل عن 9 أشخاص عالقون في الطوابق العليا بالمعهد الذي يعمل على تطوير أنظمة راديو إلكترونية لصالح وزارة الدفاع الروسية. وأظهرت لقطات بثتها قناة 112 على تطبيق «تلغرام» للتراسل بعض الأشخاص وهم يحطمون نوافذ المبنى مع تصاعد دخان أسود منه واحتراق الطوابق السفلية بالكامل.

وقالت وزارة الطوارئ: «بحسب المعلومات الأولية، فإن هناك تسعة أشخاص آخرين في المبنى... وعمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة». وأضافت أن خدمات الإطفاء أنقذت شخصاً واحداً على الأقل.

وأفادت وسائل إعلام محلية وقنوات روسية عدة على تطبيق «تلغرام»، بأن الحريق وقع في معهد بلاتان للأبحاث، الواقع في منطقة موسكو. وأفاد شهود باتساع مساحة الحريق في المعهد لتصل إلى 4000 متر مربع، حيث اشتعلت النيران في الطوابق الخامس والسادس والسابع والثامن.

وقالت وزارة حالات الطوارئ الروسية إن رجال الإطفاء ينقذون الناس من الغرف المليئة بالدخان. وأوضحت أن «الجهود تتركز على إنقاذ الناس وإطفاء الحريق في فريازينو. العمل معقد بسبب درجات الحرارة المرتفعة والدخان الكثيف».

حريق موسكو
حريق موسكو

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة