العثور على زهرة الربيع الذهبية من العصور الوسطى بقلعة أوكلاند.. شاهدها

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:00 م
العثور على زهرة الربيع الذهبية من العصور الوسطى بقلعة أوكلاند.. شاهدها العثور على زهرة الربيع الذهبية من العصور الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى علماء الآثار، حفريات في قلعة أوكلاند الإنجليزية ، لاكتشاف منزل السير آرثر هاسيلريج، زعيم المعارضة البرلمانية للملك تشارلز الأول، ومن أبرز الاكتشافات زهرة الربيع الذهبية، من المحتمل أن تكون الزهرة من زخرفة حزام جلدي يعود تاريخها إلى ما بين 1350 إلى 1500، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

وخلال الحرب الأهلية الإنجليزية، قاد هاسيلريج  فرقة من الدروع المعروفة باسم الكركند في لندن، وفي معركة شيريتون، نجحت قواته في صد هجوم سلاح الفرسان التابع للسير هنري بارد، مما أدى إلى إضعاف قوات الملك تشارلز بشكل كبير.

بعد هزيمة الملكيين، وافق هاسيلريج على إعدام الملك، في عام 1660، تم إعلان تشارلز الثاني ملكًا، وتم شنق وتقطيع أولئك الذين ارتكبوا جريمة قتل الملك  تشارلز الأول، بينما حُكم على السير آرثر هاسيلريج بالسجن مدى الحياة في برج لندن (حيث توفي عام 1661).

بعد اعتقال السير هاسيلريج، قام أسقف دورهام الجديد، جون كوزين، بهدم منزل هاسيلريج وأعاد بناء قلعة أوكلاند كقصر أسقف.

اكتشف علماء الآثار من مشروع أوكلاند سلسلة من الجدران الرئيسية، العديد منها يواجه كتلًا كبيرة من الحجارة ويبدو أنها مبنية من قطع حجارة أعيد استخدامها في العصور الوسطى، كما تم اكتشاف أقبية كبيرة مملوءة بالركام الناتج عن هدم الأجزاء العليا من الجدران.

ووفقا للباحثين: "لدينا ما لا يقل عن سبعة جدران رئيسية، والتي لا يزال يتعين علينا فهمها بالكامل، ولكن يبدو أنها جزء من مبنى كبير مستطيل الشكل، نحن على يقين تام أن هذا هو منزل آرثر هاسيلريج.

اكتشف الفريق أيضًا عناصر معمارية يُعتقد أنها تعود إلى العصور الوسطى، والتي نشأت من قبو كنيسة بيك، وكانت هذه العناصر مدمجة داخل جدران منزل هاسيلريج، الذي دمره البارود في منتصف القرن السابع عشر.

العثور على زهرة ذهبية من العصور الوسطى
العثور على زهرة ذهبية من العصور الوسطى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة