مصر تستضيف مؤتمر الاستثمار المصرى - الأوروبى الأسبوع المقبل برئاسة الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.. القطاع الخاص بالمقدمة.. وعرض للفرص الاستثمارية ببرنامج الطروحات الحكومية ومنح مزمع تمويلها من "EU"

الإثنين، 24 يونيو 2024 02:58 م
مصر تستضيف مؤتمر الاستثمار المصرى - الأوروبى الأسبوع المقبل برئاسة الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.. القطاع الخاص بالمقدمة.. وعرض للفرص الاستثمارية ببرنامج الطروحات الحكومية ومنح مزمع تمويلها من "EU" مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء رؤساء الشركات الفرنسية للمشاركة فى مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبى المشترك الذى ستستضيفه القاهرة على مدار يومى 29 و30 يونيو الجارى، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، معربًا عن تطلعه إلى أن يكون المؤتمر فرصة مهمة لمزيد من التعاون بين الشركات المصرية والفرنسية فى مختلف القطاعات.

وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى نهاية الشهر المقبل، خلال يومى 29 و30 يونيو المقبلين.

‎وتخصص المساحة الأكبر فى هذا المؤتمر للقطاع الخاص من الجانبين المصرى والأوروبى، وهذا هو الهدف الأساسى لعقد هذا المؤتمر.
 
وسيحظى المؤتمر بتغطية إعلامية عالمية على أعلى مستوى، وسيتم إطلاق الموقع الإلكترونى وعملية التسجيل على الموقع، والدعوات الخاصة بالشركات المصرية والأوروبية والعالمية والمؤسسات الدولية وشركاء التنمية.
 
وسيتم خلال المؤتمر عرض الفرص الاستثمارية على المستثمرين المصريين والأوروبيين، والفرص الاستثمارية فى برنامج الطروحات الحكومية، حسب الأولويات القطاعية المتوافقة مع التوجهات الإستراتيجية للحكومة المصرية.
‎وسيتضمن المؤتمر ملفات مهمة للتعاون مع الاتحاد الأوروبى فى عدد من القطاعات المستهدفة، بما يتفق مع شركاء التنمية الآخرين، من خلال عدة محاور ومنح مزمع تمويلها من الاتحاد الأوروبى، خلال الفترة من 2024 – 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمى والثنائى، من خلال أوجه التعاون الإقليمى، والتعاون الثنائى، وآليات التعاون وتبادل المعلومات، بالإضافة إلى التعاون مع الاتحاد الأوروبى ومؤسساته التمويلية فى مجال الهيدروجين الأخضر.
‎وعلى مستوى هيئة الاسثتمار فهناك عدد من القطاعات المستهدفة لإجراء تعاون فيها مع الجانب الأوروبى، بالإضافة إلى الأنشطة الفرعية، وهناك تنسيق مع شركة ( BCG) التى تتولى تنظيم المؤتمر، بشأن آليات طرح الفرص الاستثمارية فى تلك القطاعات.
‎وعلى جانب الصناعة فهناك 3 مجالات صناعية سيتم التعاون فيها، وتشمل الأدوية والمواد الفعالة، والأدوية البيولوجية، والأجهزة الطبية، والزراعات الحديثة وأساليب الرى الحديث، وإدارة المياه، إضافة إلى التصنيع الغذائي.

اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية (1)
اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية 

 

اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية (2)
اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية 

 

اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية (3)
اجتماع رئيس الوزراء

 

اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية (4)
جانب من الاجتماع

 

اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية (5)
اجتماع رئيس الوزراء والشركة الفرنسية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة