"الأورو متوسطى لحقوق الإنسان" ينتقد عجز المتجمع الدولى إزاء جرائم إسرائيل

الأربعاء، 26 يونيو 2024 03:08 م
"الأورو متوسطى لحقوق الإنسان" ينتقد عجز المتجمع الدولى إزاء جرائم إسرائيل قطاع غزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد رامى عبده رئيس المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان في جنيف، عجز المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد آلاف الفلسطينيين فى قطاع غزة .

وقال رامى عبده، فى مداخلة مع قناة " القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، "نقف اليوم أمام تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في استهدافه للمدنيين، حيث يتم استهداف مراكز الإيواء، فيما يغض المجتمع الدولي نظره عن جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين".

وأكد أنه يجب تكثيف الجهود لفضح الاحتلال الإسرائيلى والضغط عليه من أجل واقف جرائمه بحق الفلسطينيين في غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل تشن حرب تجويع شاملة في شمال قطاع غزة، ويتم تسجيل يوميا حالات وفيات في صفوف الأطفال الفلسطينيين بسبب سوء التغذية والجفاف.

وأوضح أن اسرائيل تقوم بمعاقبة سكان شمال قطاع غزة الذين رفضوا الخروج من منازلهم عن طريق تدمير تلك المنازل أو قتلهم في الشوارع ومراكز الإيواء، مبينا أنه تم تسجيل حالات إعدام ميدانى عبر القناصة أو عبر الطائرات المسيرة.

ولفت رئيس المرصد إلى أن إسرائيل بعد 9 أشهر من الإبادة في قطاع غزة لم تحقق الإنجازات التي تريد سوى التدمير وقتل المدنيين والأبرياء واستهداف البنى التحتية بشكل كامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة