عرض لوحات بيكاسو فى حمام سيدات بأستراليا تحايلا على حكم محكمة

الأربعاء، 26 يونيو 2024 05:00 م
عرض لوحات بيكاسو فى حمام سيدات بأستراليا تحايلا على حكم محكمة نقل لوحات بيكاسو لمرحاض السيدات بمتحف أسترالى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر متحف الفن القديم والجديد" مونا" في ولاية تسمانيا الأسترالية، عرض ثلاث لوحات من أعمال بيكاسو في مرحاض للسيدات، بعد أن قضت محكمة بأن عرضها في صالة للسيدات فقط يعد تمييزا ضد الرجال، وفقا لما نشره موقع" news.artnet".

وتم إغلاق صالة العرض منذ أن منحت المحكمة المدنية والإدارية في ولاية تسمانيا المتحف 28 يومًا للتوقف عن رفض الدخول على أساس الجنس.


وتستأنف الفنانة الأمريكية كيرشا كايتشيلي زوجة مالك المتحف، قرار المحكمة الصادر في أبريل بعد أن اشتكى رجل من رفض دخول المعرض في متحف الفن القديم والجديد (MONA) بسبب جنسه.


يشار إلى أنه كايتشيلى أطلقت صالة للسيدات فقط في عام 2020، لم يسمح إلا لرجل واحد بالدخول وهو الخادم الشخصي الذي يقدم للنساء الشاي أو المشروبات الكحولية بينما تحيط بهن أعمال فنية مختارة بما في ذلك أعمال سيدني نولان وبيكاسو،  كانت الصالة بمثابة نقد للاستبعاد التاريخي للنساء من أماكن معينة، مما يوفر للرجال نفس التجربة من خلال منعهم من الدخول.


وكشفت الفنانة الأمريكية كيرشا كايتشيلي، عن إمكانية تحويل الصالة إلى كنيسة أو حمام، وهي خيارات تستفيد من الإعفاءات في قانون مكافحة التمييز في البلاد.


قامت كايتشلى بتجديد أحد الحمامات المخصصة للجنسين في المتحف حيث أعادت تسميتها بغرفة السيدات وعلقتها بثلاثة أعمال لبيكاسو تم تركيبها مسبقًا في صالة السيدات .


قالت كايتشيلي، المتزوجة من مالك المتحف، في بيان: "بينما تخضع صالة السيدات لسلسلة من الإصلاحات لتلبية الإعفاءات المطلوبة لإعادة الافتتاح، كنت أقوم ببعض أعمال إعادة الديكور، اعتقدت أن بعض الحمامات في المتحف قد تحتاج إلى تحديث.. بعض التكعيبية في المقصورات، ولذلك قمت بنقل لوحات بيكاسو".


وأضافت كايتشيلي: "مع استمرار عملنا بشأن المادة 26 من قانون مكافحة التمييز، يمكن للسيدات أخذ قسط من الراحة والاستمتاع ببعض الوقت الجيد في غرفة السيدات، في السابق، كانت دورات المياه في المتحف مخصصة للجنسين".

لوحات بيكاسو فى حمامات السيدات
لوحات بيكاسو فى حمامات السيدات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة