80 % من الشباب الأمريكيين الأثرياء يرغبون فى جمع الأعمال الفنية

الأربعاء، 26 يونيو 2024 08:00 ص
80 % من الشباب الأمريكيين الأثرياء يرغبون فى جمع الأعمال الفنية معارض فنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحدث إصدار من استطلاع أمريكى، والذي يسلط الضوء على الاختلافات بين هواة جمع الأعمال الفنية الأكبر سناً والحرس الجديد المكون من جيل الألفية، أن أكثر من 80% من الشباب الأمريكيين الأثرياء يرغبون في جمع الأعمال ، وفقا لما نشرته صحيفة" theartnewspaper".

يتألف الاستطلاع من ردود من 1007 أفراد في الولايات المتحدة لديهم ما لا يقل عن 3 ملايين دولار من الأصول القابلة للاستثمار، باستثناء مكان إقامتهم الأساسي.

وأكدت النتائج التي ركزت على عادات جمع الأعمال الفنية لدى الأمريكيين الأثرياء أن المشاركين الذين يمتلكون مجموعة فنية تبلغ قيمتها أكثر من 100 ألف دولار أفادوا بأنهم أكثر اهتمامًا بشراء عمل جديد ذي قيمة في العام المقبل بدلاً من بيع واحد، وهو ما يعزوه التقرير جزئيًا إلى تراجع تقييمات الأعمال الفنية، نتيجة لارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضح الاستطلاع، أن هناك اختلافات كبيرة في كيفية تعامل الأجيال المختلفة مع جمع الأعمال الفنية، وهو مؤشر آخر على مدى تأثير "تحويل الثروة الكبير"، الذي من المقرر أن تنتقل خلاله تريليونات الدولارات من جيل طفرة المواليد إلى ورثتهم من جيل الألفية، في سوق الفن.

أخبر 83% من المشاركين الذين تبلغ أعمارهم 43 عامًا أو أقل أنهم يمتلكون حاليًا أعمالًا فنية أو يرغبون في ذلك، مقارنة بـ 34% فقط من المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 43 عامًا والذين أبلغوا عن نفس الاهتمام.


وأشار الاستطلاع إلى أن الناس يقومون بجمع الأعمال لعدة أسباب مختلفة منها الاستمتاع بالقيمة الجمالية للفنون، أو لأنهم متحمسون للفن،أن جامعي الأعمال الفنية الأصغر سنًا على وجه الخصوص يستمتعون "بالتجربة" المتعلقة بالحصول على الفن.

معارض فنيه
معارض فنية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة