تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضارى الجديد بالبوهى لخدمة أهالى إمبابة

الأربعاء، 26 يونيو 2024 01:33 م
تشغيل مجمع مواقف السرفيس الحضارى الجديد بالبوهى لخدمة أهالى إمبابة مجمع مواقف البوهي
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بدء تشغيل مجمع مواقف البوهي الجديد بحي إمبابة ليأتي ضمن سلسلة مواقف السرفيس المطورة والمقامة حديثًا لخدمة حركة تنقل المواطنين وإحكام السيطرة على منظومة السرفيس سواء على مستوى المحافظة بشكل عام أو بقطاع شمال الجيزة.

وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أن مجمع المواقف مقام على مساحة 2000م2 بطاقة استيعابية 70 ميكروباص، يخدم عددًا من الخطوط الهامة منها على سبيل المثال (خطوط البوهي، العتبة، رمسيس، الكيت كات، السبتية، الإسعاف، إمبابة، الجيزة، الوراق).

وأوضح محافظ الجيزة أن مجمع مواقف البوهي مغطى بمظلات وتندات ومزود بمقاعد للجلوس وأنظمة مراقبة حديثة وكاميرات ومدخل ومخرج لإحكام السيطرة علي عملية خروج ودخول السيارات الي جانب مخرج للطوارئ وبرج تحكم ودورات المياه والكافيتريا وشاشات لعرض خطوط السير لسيارات السرفيس.

وشدد المحافظ على جهاز السرفيس والنقل الجماعي بمتابعة انتظام العمل داخل مجمع المواقف الجديد وتكليف مختصين لإدارته وتشغيله بانضباط والتأكد من التزام السائقين بالتعريفات المحددة لخطوط السير مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين مع مراعاة إجراء الصيانات الدورية للحفاظ على كفاءته.

وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة حريصة على التوسع في إنشاء مواقف السرفيس المطورة للقضاء على المواقف العشوائية وتوفير مواقف حضارية للمواطنين وتسهيل حركة التنقل لهم مع إضافة خطوط سير جديدة تخدم أكبر قطاع ممكن.

وأكد محافظ الجيزة أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستغلال عدد من المواقع أسفل الكباري لتخصيصها كساحات انتظار للسيارات للقضاء على الانتظار الخاطئ لتيسير الحركة المرورية الي جانب توفير عدداً من المواقع التي تصلح لإقامة مواقف سرفيس حضارية عليها لخدمة المواطنين ومنع المواقف العشوائية بمحيطها.

مجمع مواقف البوهي
مجمع مواقف البوهي
 
تشغيل مجمع مواقف البوهي (1)
تشغيل مجمع مواقف البوهي
 
تشغيل مجمع مواقف البوهي (2)
تشغيل مجمع مواقف البوهي
 
مجمع مواقف البوهي الحضاري
مجمع مواقف البوهي الحضاري









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة