أسئلة لن يخرج عنها امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. راجعوا معانا فى بث مباشر

الخميس، 27 يونيو 2024 04:29 م
أسئلة لن يخرج عنها امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. راجعوا معانا فى بث مباشر مراجعة نهائية لمادة الفيزياء
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بث مباشر جديد، يقدم تليفزيون "اليوم السابع" لطلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية مراجعة نهائية شاملة لمنهج مادة الفيزياء، الذي يعقد امتحانها السبت المقبل، ثالث أيام امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.

وتتضمن المراجعة النهائية للمادة، شرحًا ملخصًا لأهم أجزاء المنهج ومسائل وتدريبات وأسئلة استرشادية لامتحان آخر العام، يستطيع من خلالها الطلاب الاستعداد التام للامتحان والحصول على درجات التفوق والنجاح.

وتركز المراجعة النهائية لـمادة الفيزياء على (قوانين الترانزستور، وقوانين المقاومة، والأميتر، وقانون فاراداي، وحساب السعة الكلية، وطيف الاشعة الكلية، وطيف الأشعة السينية، والقوة المؤثرة على الأضلاع، وزوايا الطور، وقوانين الاميتر الحراري، ومعامل الحث الذاتي لملف، وأنواع الترانزستور، والترانزستور واستخداماته، وقانون فعل الكتلة).

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء السبت 29 يونيو الجارى، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام، مع تدرجها من حيث الصعوبة، وتتضمن 70% من جزئيات الامتحان للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة بجانب 30% لقياس المستويات المعرفية العليا للطلاب، مضيفة أن عدد الأسئلة 46 سؤالا منها 44 سؤالا اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين، مشددة على أن الأسئلة لم تتضمن مفاجآت أو أسئلة تعجيزية ولكن هناك أسئلة تحتاج للتفكير والتركيز قبل الإجابة عنها.

ويقدم تليفزيون "اليوم السابع" يوميًا، وبشكل مكثف، فيديوهات وحصص مباشرة، تتضمن مراجعات لكافة مواد الثانوية العامة الدراسية وملخصات للدروس وتدريبات وأسئلة استرشادية للامتحانات ومراجعات ليلة الامتحان، حتى يستطيع الطلاب اكتساب أكبر قدر ممكن من المعلومات، والتدريب على شكل أسئلة الامتحانات وطريقة الحل النموذجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة