اكتشاف قطع أثرية من العصر البرونزي بملعب كارديف الرياضي بإنجلترا

الجمعة، 28 يونيو 2024 05:00 م
اكتشاف قطع أثرية من العصر البرونزي بملعب كارديف الرياضي بإنجلترا ملعب كارديف الرياضى بإنجلترا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار والمتطوعون، كنزًا من القطع الأثرية في موقع منزلين دائريين في ملعب كارديف الرياضى بإنجلترا، وقدما أدلة حول كيفية عيش الناس وعملهم هناك قبل 3500 عام، وفقًا لما نشرته صحيفة "الجاردين" البريطانية.

في نهاية الأسبوع الماضي، أخرج الفريق فرنًا من الطين ربما استخدمه عامل معادن من العصر البرونزي لصنع أسلحة وأدوات ومجوهرات - يُعتقد أنه الثاني فقط من نوعه الذي يتم العثور عليه في المملكة المتحدة ويعتبر اكتشافًا عالميًا.

قال أوليفر ديفيس، المدير المشارك لمشروع كايراو وإيلي لإعادة اكتشاف التراث (CAER): "إن نطاق وحجم هذا الموقع لا يزال يذهلنا، فلدينا عصور ما قبل التاريخ تحت ملاعب كرة القدم."

تم اكتشاف البقعة في تريلاي بارك، في إيلي، في عام 2022 في مسح جيوفيزيائي تم إجراؤه عندما خططت مدرسة لبناء ملاعب رياضية صناعية في زاوية الحقول.

لقد عثروا على دليل على ما تبين أنه منزل مستدير كبير - يُوصف بأنه أقدم منزل في كارديف - وبدأت عملية التنقيب الدقيقة من قبل CAER، ومنذ ذلك الحين اكتشفوا أنه تم بناء منزلين دائريين في الموقع، يبدو أن الأول قد أُزيل عمدا، على الأرجح عندما مات أصحاب المنازل، وتم نصب واحد جديد في مكانه.

أشار ديفيس إلى موقع الموقد في وسط المنزل الأحدث قائلا: "قبل ثلاثة آلاف ونصف سنة، كان هناك مدفأة مشتعلة، كان من الممكن أن يكون الظلام والدخان، لقد عثرنا على الكثير من الأواني الفخارية هناك، لذا فنحن نعلم أن هذا هو المكان الذي يطبخون فيه، ويجهزون، وربما يتناولون الطعام".

وفي منطقة أخرى، اكتشف الفريق دليلاً على تحضير الحبوب، وفي منطقة ثالثة، اكتشف عدداً من أحجار الصوان، مما يشير إلى أن هذا هو المكان الذي صنعت فيه الأدوات، أرضيات المنزلين سليمة لأن الحقل لم يحرث قط.

يعتقد ديفيس أن الفرن يعود تاريخه إلى ما قبل البيتين الدائريين وقد يحتوي الوعاء أو الجرة على رماد أحد أسلاف السكان العاملين في مجال الأعمال المعدنية، ويعتقد أيضًا أنهم ربما عثروا على دليل على وجود دائرة خشبية أسفل المنازل.

اكتشافات اثرية بملعب كارديف الرياضى
اكتشافات اثرية بملعب كارديف الرياضى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة