إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب حريق باستاد الإسكندرية.. بيراميدز يطالب باحتساب نتيجة المباراة لصالحه.. رابطة الأندية تقرر إعادة اللقاء كاملا.. وزارة الشباب والرياضة تقرر تشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق

الجمعة، 28 يونيو 2024 11:30 م
إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز بسبب حريق باستاد الإسكندرية.. بيراميدز يطالب باحتساب نتيجة المباراة لصالحه.. رابطة الأندية تقرر إعادة اللقاء كاملا.. وزارة الشباب والرياضة تقرر تشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق استاد الإسكندرية
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الحكم محمد سلامة، إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى، لعدم إمكانية إصلاح كشافى الإضاءة، وذلك بعد أن نشب حريق بأحد أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية.

ونشب حريق داخل أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى، تم على أثرها إيقاف اللقاء، وتدخّل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر، وهو ما تم بالفعل، وتم عمل محضر بالتلفيات الناتجة عن الحريق.

وكانت النتيجة بين الفريقين التعادل الإيحابى 1-1 ضمن الجولة الـ28 لبطولة الدورى المصرى الممتاز "دورى Nile".

بيراميدز يطالب باحتساب نتيجة مباراة سموحة 2-0 لصالحه

طالب بيراميدز باحتساب مباراة سموحة، التي جرت على ملعب الإسكندرية، لصالحه بعد إلغاء اللقاء، عقب نشوب حريق.

وقال ممدوح عيد رئيس نادى بيراميدز: "ما حدث لا يعد ظرفا قهريا بل خطأ يرجع لصاحب المباراة في توفير مولد كهربائي يقوم بتشغيل الإضاءة الكاشفة مرة أخرى".

وأضاف: "اللائحة تؤكد أن انقطاع التيار الكهربائي لا يعد ظرفا قهريا، ويجب توفير مولد كهربائي من جانب أصحاب الأرض، وهو ما حدث بالفعل وكان من الممكن استكمال اللقاء بعد السيطرة على الماس الكهربائي الذي نشب في غرفة التحكم الرئيسية بالاستاد".

رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة بالكامل

كشف مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن مباراة بيراميدز وسموحة التي تم إلغاؤها اليوم بالدوري المصري ستتم إعادتها وفقا للائحة.

وأوضح مسئولو الرابطة أن اللائحة تنص على إعادة أي مباراة في حالة وجود ظروف قهرية تمنع استكمالها، وهو ما حدث في المباراة بعد تعرض أعمدة الإنارة في استاد الإسكندرية لحريق وتأثُّر غرفة الفار.

وأوضح مسئولو الرابطة أن المادة 42 في اللائحة تنص على إعادة المباراة حال إلغائها لظروف قهرية وهو ما تنطبق عليها الحالة، أما بالنسبة للإنذارات والطرد يتم احتسابها بشكل طبيعي، بمعنى أنه في حالة إن كانت المباراة التالية للفريقين بيراميدز وسموحة مثلا فلن يلعب الهاني سليمان في المباراة، أما في حالة لعبها لاحقا فسيتم إيقافه في المباراة التالية أيا كان الفريق الذي سيواجه سموحة- كما حدث مع محمد شحاتة- وبالنسبة للاعبين الذين كانوا موقوفين قبل المباراة، فسيستمر إيقافهم في المباراة أيا كان موعد إقامتها.

ملحوظة: أثناء إعادة المباراة سيبدأ الفريقان المباراة كاملين بـ11 لاعبا، ولن يلعب سموحة على سبيل المثال منقوصا.

وزارة الشباب والرياضة: السيطرة على حريق أحد غرف المحولات باستاد الإسكندرية أثناء مباراة سموحة وبيراميدز

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي، السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرق المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة نادي سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة