أول تعليق من سباليتى على وداع منتخب إيطاليا يورو 2024

السبت، 29 يونيو 2024 10:11 م
أول تعليق من سباليتى على وداع منتخب إيطاليا يورو 2024 سباليتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا عن الخسارة القاسية التي مُني بها الأزوري أمام سويسرا بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على "الملعب الأولمبي" بمدينة برلين، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

سويسرا ضد إيطاليا

وقال لوتشيانو سباليتي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت "إيطاليا: "كان الإيقاع بطيئًا للغاية طوال المباراة، وإذا لم تحتفظ بالكرة ينخفض ​​مستوى الجودة، لقد عانينا من بعض اللاعبين الذين كانت وتيرة لعبهم مختلفة تمامًا عن وتيرة لعبنا".

وأضاف سباليتي: "لقد غيرت التشكيل اليوم لجلب لاعبين جدد، لكن شدة المباراة كانت لها نفس النتيجة، كنا أقل من مستوى المنافسين".

وتابع: "من الصعب التحدث عن الخطط عندما تلعب على هذا المستوى، إذا كان لديك دفاع مكون من ثلاثة لاعبين، فربما تكون لديك سرعة أكبر في الأجنحة، ولكن عند الدفاع يكون لديك خمسة لاعبين، مما يفتح مساحة أكبر لهم للتمرير ويتم تثبيتك في الخلف أكثر".

واستطرد: "إن هذه التجربة، وهذا الإقصاء، لا يزالان يعطياننا مؤشرات حول الأشياء التي نحتاج إلى تغييرها بكل تأكيد. فنحن بحاجة إلى التحرك بشكل أسرع، لأن هذا يحدث الفارق في المسافات التي يتعين علينا قطعها."

وأردف: "كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، خاصة فيما يتعلق بما عبرنا عنه ضد إسبانيا. ومع ذلك، عندما تواجه فرقًا تمرر بشكل جيد، يصبح الأمر صعبًا للغاية إذا لم تسيطر على المباراة".

وواصل مدرب إيطاليا حديثه: "الافتقار إلى الإيقاع هو أيضًا أحد السمات المميزة. ليس لدينا العديد من اللاعبين الذين يتمتعون بهذه القدرة على الركض بقوة. الآن يقوم الجميع بالضغط العالي والحركات العدوانية لاستعادة الكرة على الفور".

وقال سباليتي: "الآن في المستقبل، نحتاج إلى أن ننظر حولنا ونبحث عن بعض اللاعبين ذوي الخصائص المختلفة الذين يمكنهم القيام بذلك."

وسئل سباليتي عما إذا كان سيناقش المستقبل مع رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا، الذي كان حاضراً في المدرجات، حيث يتعين على إيطاليا الآن البدء في الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2026، وقال: "المسؤولية تقع دائمًا على عاتق المدرب، وأنا أتخذ القرارات. لقد تصرف جرافينا معي دائمًا بشكل جيد للغاية، على المستوى المهني، سنتحدث ونرى ما سنقوله لبعضنا البعض. جميع المدربين مسؤولون عن النتائج التي نحققها على أرض الملعب".

وبسؤاله هل كان مستوى اللاعبين في البطولة الحالية الأفضل؟ أجاب سباليتي: "لا أعلم. لم يكن لدي الكثير من الوقت للتعرف عليهم، لأنه إذا نظرنا حولنا إلى المدربين السابقين الذين شاركوا في بطولة ما، فسنجد أن جميعهم تقريبًا خاضوا نحو 20 مباراة لتجربة بعض الأمور. كان من الممكن أن يساعدني خوض المزيد من المباريات".

واختتم سباليتي حديثه قائلا: "إذا نظرت إلى قائمة المباريات، سترى أن هناك فرقًا كبيرًا جدًا بين ما كان عليّ الاستعداد له وما فعله المدربون الآخرون. في النهاية، لا تزال هذه مسؤوليتي".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة