احذروا.. رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ الإسكندرية بسبب الأمواج.. نشاط فى حركة الرياح وارتفاع الأمواج 3 أمتار.. "السياحة والمصايف" تحذر من ركوب الألعاب المائية بدون "اللايف جاكيت".. فيديو وصور

السبت، 29 يونيو 2024 03:00 م
احذروا.. رفع الرايات الحمراء والصفراء على شواطئ الإسكندرية بسبب الأمواج.. نشاط فى حركة الرياح وارتفاع الأمواج 3 أمتار.. "السياحة والمصايف" تحذر من ركوب الألعاب المائية بدون "اللايف جاكيت".. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة ونشاط فى حركة الرياح أدى إلى ارتفاع الأمواج.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت ، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ومتوقع أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة ، مع وجود اضطراب في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط  وارتفاع الأمواج من 2: 3 .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية رفع الرايات الخضراء على الشواطئ الشرقية، والرايات الصفراء التحذيرية على بعض الشواطئ الشرقية والغربية، وبالرغم من ذلك مازالت الشواطئ تشهد إقبالا متزايدا من المصطافين والوافدين الى محافظة الإسكندرية.

وناشدت الإدارة ضرورة اتباع التعليمات التالية:

1. ضرورة اتباع تعليمات المنقذين.

2. السباحة في المنطقة الأمنة والتى بها المنقذ.

3. قراءة التعليمات الموضحة بلوحة الإرشادات المتواجدة بالشواطئ.

4. نزول البحر بمرافق لمن لا يجيد السباحة.

5.ارتداء "سترة النجاة"،" اللايف جاكيت" في حالة عدم إجادة السباحة.

6. تعلم المهارات الاساسية للإنقاذ.

7. مراعاة الاطفال و عدم نزولهم بدون مرافق.

8. عدم استخدام أطواق النجاة والعوامات في الرياح القوية والأمواج العالية لانها ممكن تسحب الى مسافات عميقة بالبحر.

9. عدم القفز من أماكن مرتفعة لخطورة القفز من ارتفاع عالي في المياه.

10. فى حالة وجود غريق ،يتم استدعاء المنقذين، و الاتصال بالإسعاف علي رقم 123 عند اللزوم.

11. في حالة وجود تيار ساحب يجب عدم السباحة عكس التيار فى اتجاه الشاطئ حتي لا تفقد قوتك سريعا و السباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينا أو يسارا .

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية،  على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد ، واهمها منع نزول البدالات للمياه ،تواجد عمال الابراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر ، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الاوليه ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة انقاذ سريعة على الشواطئ.

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الأنفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه.

ارتفاع الامواج 3
ارتفاع الامواج 3

 

الراية الحمراء
الراية الحمراء

 

الراية الصفراء 2
الراية الصفراء 2

 

الراية الصفراء 6
الراية الصفراء 6

 

الراية الصفراء التحذيرية 1
الراية الصفراء التحذيرية 1

 

تيارات السحب
تيارات السحب

 

شاطئ ستانلى 0
شاطئ ستانلى 0

 

صعوبة السباحة 1
صعوبة السباحة 1

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة