طلاب الثانوية يبدأون امتحانى التاريخ والفيزياء.. الرهبة تسيطر على الطلاب قبل دخول اللجان وأولياء الأمور يطمئنونهم.. التعليم: 46 سؤالا بكل مادة.. وجروبات الغش تتداول الأسئلة.. والتعليم تتحقق من صحتها

السبت، 29 يونيو 2024 11:06 ص
طلاب الثانوية يبدأون امتحانى التاريخ والفيزياء.. الرهبة تسيطر على الطلاب قبل دخول اللجان وأولياء الأمور يطمئنونهم.. التعليم: 46 سؤالا بكل مادة.. وجروبات الغش تتداول الأسئلة.. والتعليم تتحقق من صحتها طلاب الثانوية العامة
كتب ـ محمود طه حسين ـ مرام محمد ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ في التاسعة صباحا امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية بالثانوية العامة والتاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسى الحالي 2023،2024، حيث يستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ" 12 ظهر اليوم.

وتسلمت قبل قليل لجان امتحانات الثانوية العامة أسئلة امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ استعدادا للاختبار الذي بدأ في التاسعة صباحا، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم متابعة وصول الأسئلة وتسليمها من قبل مندوبى مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان، موضحة أن رحلة نقل الأسئلة من مراكز التوزيع والمديريات والإدارات إلى اللجان تصل بشكل مؤمن سواء ما يتعلق بتظريف الأسئلة أو المسئولين عن تأمينها من أفراد الشرطة.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصاء الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

ويتضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالا تشمل 44 سؤالا اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالى يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومخصص لها 60 درجة، كما أن أسئلة امتحان مادة التاريخ مكونة من 46 سؤالا تتضمن 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقالى، ومخصص لها 60 درجة.

وتداولت صفحات الغش الإلكترونى أسئلة امتحان مادتى التاريخ والفيزياء بعد بدء لجنة الامتحان، فيما تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التحقق من الأسئلة المتداولة.

وفى ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، حرص عدد من أولياء الأمور على التواجد أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، لحين خروج أبنائهم من اللجان بعد أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، حيث رصد "اليوم السابع" انتظار أولياء أمور طلاب الثانوية العامة فى محيط مدرسة جمال عبد الناصر التابعة لإدارة الدقى التعليمية، وذلك عقب دخول أبنائهم اللجان، محاولين تخفيف توترهم بقراءة القرآن الكريم والدعاء لأبنائهم بالتفوق والنجاح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة