حريق استاد الإسكندرية يشعل الصراع بين بيراميدز وسموحة بعد إلغاء المباراة.. السماوي يطالب بتطبيق اللائحة ومنحه فوزا اعتباريا على أصحاب الأرض.. والرابطة تعلن إعادة اللقاء..ووزارة الرياضة تشكل لجنة لبحث سبب الأزمة

السبت، 29 يونيو 2024 12:05 م
حريق استاد الإسكندرية يشعل الصراع بين بيراميدز وسموحة بعد إلغاء المباراة.. السماوي يطالب بتطبيق اللائحة ومنحه فوزا اعتباريا على أصحاب الأرض.. والرابطة تعلن إعادة اللقاء..ووزارة الرياضة تشكل لجنة لبحث سبب الأزمة بيراميدز
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجواء ساخنة على أرض الملعب انعكست على غرفة التحكم باستاد الإسكندرية خلال مواجهة بيراميدز وسموحة، في الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري، والتي أقيمت مساء أمس، حيث قرر الحكم محمد سلامة بإلغاء المباراة عقب انتهاء المدة القانونية والمقدرة بـ20 دقيقة، وعدم رجوع الإنارة مرة أخرى، لعدم إمكانية إصلاح كشافى الإضاءة، وذلك بعدما شب حريق بأحد أعمدة الإنارة ومدرجات استاد الإسكندرية فى الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الثانى، تم على إثره إيقاف اللقاء، وتدخّل رجال الحماية المدنية للسيطرة على الأمر، وهو ما تم بالفعل، وتم تحرير محضر بالتلفيات الناتجة عن الحريق.

سارت المباراة بشكل طبيعي، قبل أن يتدخل الهاني سليمان حارس مرمى سموحة لمنع إحدى الفرص الخطيرة لفريق بيراميدز ويتعرض للطرد، ليسجل بعدها بيراميدز هدف تعادل مثير للجدل فى شباك سموحة، ثم اشتعلت النيران بالاستاد ليتم إيقاف اللقاء ثم إلغاؤه بعد تجاوز المدة القانونية.

بيراميدز يطالب باحتساب نتيجة مباراة سموحة 

طالب بيراميدز باحتساب نقاط مباراة سموحة لصالحه بعد إلغاء اللقاء، وقال ممدوح عيد رئيس نادى بيراميدز، "ما حدث لا يعد ظرفا قهريا بل خطأ يرجع لصاحب المباراة فى توفير مولد كهربائي يقوم بتشغيل الإضاءة الكاشفة مرة أخرى"، وأضاف: "اللائحة تؤكد أن انقطاع التيار الكهربائي لا يعد ظرفا قهريا، ويجب توفير مولد كهربائي من جانب أصحاب الأرض، وهو ما حدث بالفعل وكان من الممكن استكمال اللقاء بعد السيطرة على الماس الكهربائي الذي نشب في غرفة التحكم الرئيسية بالاستاد".

سموحة يتمسك بإعادة المباراة

من جهته تمسك فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بإعادة مباراة فريقه أمام بيراميدز في الجولة 28 من الدوري المصري، وقال رئيس نادي سموحة، "ما حدث ظروف قهرية ونطالب بإعادة المباراة، وفقا للائحة، صممنا على استكمال المباراة فى حين رفض مسؤولو بيراميدز مواصلتها".

 

رابطة الأندية تقرر إعادة مباراة بيراميدز وسموحة بالكامل

كشف مسئولو رابطة الأندية المصرية المحترفة، أن مباراة بيراميدز وسموحة التي تم إلغاؤها بالدوري سيتم إعادتها وفقاً للائحة، وأوضح مسئولو الرابطة أن اللائحة تنص على إعادة أي مباراة فى حال وجود ظروف قهرية تمنع استكمالها، وهو ما حدث فى المباراة بعد تعرض أعمدة الإنارة باستاد الإسكندرية لحريق وتأثُّر غرفة الفار.


وأوضح مسئولو الرابطة أن المادة 42 فى اللائحة تنص على إعادة المباراة حال إلغائها لظروف قهرية، وهو ما تنطبق عليها الحالة، أما بالنسبة للإنذارات والطرد يتم احتسابها بشكل طبيعي، بمعنى أنه في حال إن كانت المباراة التالية للفريقين بيراميدز وسموحة مثلا فلن يلعب الهاني سليمان فى المباراة، أما فى حال إقامتها لاحقا فسيتم إيقافه فى المباراة التالية أياً كان الفريق الذي سيواجه سموحة - كما حدث مع محمد شحاتة - وبالنسبة للاعبين الذين كانوا موقوفين قبل المباراة، فسيستمر إيقافهم فى المباراة أياً كان موعد إقامتها، وأثناء إعادة المباراة سيبدأ الفريقان المباراة كاملين بـ11 لاعبا، ولن يلعب سموحة على سبيل المثال منقوصاً.

وزارة الشباب والرياضة تشكل لجنة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة محمد الشاذلي السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد غرق المحولات باستاد الإسكندرية، أثناء مباراة نادي سموحة مع بيراميدز، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري، ووجه وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية بتشكيل لجنة فنية لبحث أسباب الحريق ورفع تقرير تفصيلي بأسباب الحادث بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية النابع لها الاستاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة