مباريات حاسمة فى انطلاق الجولة الثالثة بكوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن العلامة الكاملة فى مرحلة المجموعات أمام بيرو.. ومواجهة قوية بين كندا وتشيلى لخطف بطاقة التأهل لربع النهائى

السبت، 29 يونيو 2024 05:30 م
مباريات حاسمة فى انطلاق الجولة الثالثة بكوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن العلامة الكاملة فى مرحلة المجموعات أمام بيرو.. ومواجهة قوية بين كندا وتشيلى لخطف بطاقة التأهل لربع النهائى منتخب الأرجنتين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فجر الأحد منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا، المقامة حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية وتستمر حتى 15 يوليو المقبل. وتقام مواجهتان فى الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات فى كوبا أمريكا بالمجموعة الأولى، حيث يواجه منتخب الأرجنتين حامل اللقب منافسه بيرو، بينما يلتقى منتخب كندا مع تشيلى فى مواجهة حاسمة.

الأرجنتين تبحث عن العلامة الكاملة

يلتقى المنتخب الأرجنتيني مع بيرو فجر الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتقام مباراة الأرجنتين ضد بيرو في الثالثة فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "هارد روك"، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا.

ويسعى منتخب الأرجنتين لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بعدما حسم في وقت سابق تأهله لربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد فوز الصعب على تشيلى 1-0 فجر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة، على ملعب "ماتلايف ستاديوم".

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 6 فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا 2024، وبفارق 3 نقاط عن كندا الوصيف برصيد 3 نقاط، ويأتى منتخبى بيرو وتشيلى فى المركز الثالث والرابع وفى رصيد كل منهما نقطة واحدة.

ويسعى المنتخب الأرجنتين، حامل اللقب، لتحقيق الفوز وإنهاء مرحلة المجموعات بثلاثة انتصارات ليتصدروا ترتيب المجموعة لأول مرة في كوبا أمريكا منذ نسخة 2016 في الولايات المتحدة أيضا.

ويعتبر حامل لقب كأس العالم 2022، هو المرشح الأوفر حظا لحصد النقاط الثلاث أمام بيرو، بعدما حقق 12 فوزا مقابل 4 تعادلات، دون أن يتلقى أي هزيمة، خلال آخر 16 مقابلة أمام منافسه القادم فى كوبا أمريكا.

ويعاني النجم ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين، من الإصابة التي تعرض لها فى العضلة الضامة بين شوطى مباراة التانجو وتشيلى، لكن على الرغم من ذلك أكمل المباراة حتى النهاية.

موقعة حاسمة بين تشيلى وكندا

يخوض منتخب تشيلى مواجهة حاسمة أمام نظيره الكندى، في الثالثة فجر الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "إنتر آند كو" في ولاية فلوريدا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ويتصدر منتخب الأرجنتين جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه 2-0 على كندا، و1-0 على تشيلي.

بينما يأتي منتخب كندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخبا تشيلي وبيرو المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة فقط لكل منهما أول جولتين من البطولة القارية.

ويحتاج المنتخب الكندى لتحقيق الفوز على تشيلى من أجل حسم تأهله رسميا لربع نهائي كوبا أمريكا، أو التعادل لحجز مقعده في الدور التالى بشرط عدم تحقيق بيرو مفاجأة كبيرة بالفوز على الأرجنتين.

وفي المقابل، يواجه منتخب تشيلي، بطل كوبا أمريكا مرتين عامي 2015 و2016، خطر الفشل فى اجتياز دور المجموعات للمرة الأولى بالبطولة منذ نسخة 2004، عقب تعادله بدون أهداف مع بيرو فى الجولة الأولى، وخسارته أمام الأرجنتين.

وحقق منتخب كندا مؤخرا أول فوز فى تاريخه ببطولة كوبا أمريكا على بيرو بهدف نظيف أحرزه جوناثان ديفيد فى الدقيقة 74 من عمر المباراة التي اقيمت بينهما ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا امريكا 2024.

فيما سقطت تشيلى أمام منتخب الأرجنتين بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024 على ملعب ميتلايف فى الولايات المتحدة الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة