منتخب إيطاليا يتفوق تاريخيًا على سويسرا قبل مواجهة ثمن نهائي يورو 2024

السبت، 29 يونيو 2024 12:41 م
منتخب إيطاليا يتفوق تاريخيًا على سويسرا قبل مواجهة ثمن نهائي يورو 2024 منتخب إيطاليا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف الملعب الأولمبي ببرلين مباراة إيطاليا وسويسرا فى السابعة مساء اليوم، السبت، في أولى مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والمقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

تاريخ مواجهات إيطاليا وسويسرا
 

وتاريخيًا التقي منتخب إيطاليا مع سويسرا في 61 مباراة قبل قمة اليوم، في ثمن نهائي يورو 2024، ونجح الأزوري فى الفوز بـ29 مباراة مقابل 8 انتصارات لصالح منتخب الساعات، فيما حسم التعادل نتيجة 24 مواجهة بينهما.


وسجل منتخب إيطاليا 111 هدفًا داخل شباك سويسرا، فيما استقبلت شباك الأزوري 68 هدفًا.

مباراة إيطاليا وسويسرا
 

تعد مواجهة اليوم صعبة رغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، خاصة أن المنتخب السويسري قدم مستويات رائعة فى دور المجموعات وبات مرشحا للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، بينما  "الآزوري" لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

وتأهلت سويسرا بعد احتلال المركز الثاني فى المجموعة الأولى خلف ألمانيا، فيما خطفت إيطاليا المركز الثاني فى المجموعة الثانية من كرواتيا، وهذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.

في المقابل ، فإن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في بطولة النسخة الحالية من البطولة، إلا أن لوتشيانو سباليتي المدير الفني لإيطاليا رفع شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة