كندا تشدد القيود على حدودها مع الولايات المتحدة

الإثنين، 03 يونيو 2024 02:47 م
كندا تشدد القيود على حدودها مع الولايات المتحدة الشرطة الكندية ـ صورة أرشيفية
أوتاوا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الحكومة الفيدرالية الكندية قرارا بتقييد ساعات المرور والقيام برحلة ذهاب وعودة لتجديد وضع الهجرة المؤقتة لأى شخص فى 12 نقطة دخول على الحدود الكندية الأمريكية.

وذكر ردايو كندا الدولي أن هذا الإجراء يسمح لغير الكندي بتجديد وضعه المؤقت عن طريق عبور الحدود لفترة وجيزة إلى الولايات المتحدة، وعند العودة لكندا يمكنه تأكيد أو تجديد حالة إقامته المؤقتة أو تصريح العمل أو تأشيرة الطالب.

ومن ناحية أخرى، ورغم أن هذه الممارسة قانونية، إلا أن وكالة خدمات الحدود الكندية لا تشجع الناس على استخدامها، لأنها لا تضمن عودة غير الكنديين الذين يغادرون كندا.. وسلط زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر الضوء على هذه الممارسة، مطالبا كندا بالتحرك بسرعة، وقال "إنها تزيد حركة المرور وأوقات الانتظار على الحدود، مما يعيق التدفق السلس للتجارة بين بلدينا، كما تعيق السياحة".

وأوضحت وكالة خدمات الحدود الكندية أنه تم فرض قيود على ساعات "رحلات الذهاب والعودة" للسماح للضباط بالعمل بكفاءة خلال فترات الازدحام الشديد والتركيز على الأولويات الأخرى، مثل المسافرين المعرضين للخطر والواردات وطلبات اللجوء وخدمات الهجرة الأساسية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة