وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. من زيت جوز الهند للزيوت العطرية

الإثنين، 03 يونيو 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس.. من زيت جوز الهند للزيوت العطرية شعر صحى
نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة قشرة الشعر التي تتسبب في الشعور بالإنزعاج والإحراج خاصة مع ارتداء ملابس داكنة اللون، لذلك يبحث الذين يعانون من هذه المشكلة عن طرق تساعدهم على التخلص منها ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس وفقاً لما ذكره موقع "boldsky".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأس

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من قشرة الرأس

يحتوى زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة كما يتمتع بخصائص قوية مضادة للفيروسات ومضادات الميكروبات والفطريات، لذلك يساعد في التخلص من قشرة الشعر ولهذا ينصح بوضعه بشكل يومى وإنتظار النتيجة في غضون أسبوع واحد فقط أو نحو ذلك.

 

وصفة جل الصبار للتخلص من قشرة الرأس

يساعد جل الصبار على تخفيف مشكلة الحكة والجلد المتقشر لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الجلد الدهني، كما يساعد في علاج قشرة الشعر، كما أظهرت الأبحاث أنه يساعد في علاج ويحسن من تساقط الشعر ويكافح الالتهابات الفطرية وتخفيف حكة فروة الرأس، ولذلك ينصح بوضعه على الشعر .

 

وصفة زيت الزيتون للتخلص من قشرة الرأس

يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس ولهذا ينصح بوضع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند العضوي غير المكرر على البقع المتقشرة بفروة الرأس، والإنتظار لمدة ساعة تقريبًا، ثم استخدام مشطًا أو فرشاة لتمشيط الشعر، ثم غسله بالشامبو.

 

وصفة الزيوت العطرية للتخلص من قشرة الرأس

تساعد الزيوت العطرية للشعر فى التخلص من القشرة، مثل زيت جوز الهند، وزيت اللافندر والزعتر وعشب الليمون وزيت الأوريجانو، ولهذا ينصح بالجمع بين قطرة أو قطرتين من زيت الأوريجانو وعشب الليمون والخزامى مع 4 إلى 6 أكواب من الماء يمكن شربه.

شعر خالى من القشر وصحى
شعر خالى من القشر وصحى
شعر خالى من القشر
شعر خالى من القشر
غسل الشعر
غسل الشعر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة