التليفزيون هذا المساء.. أسامة كمال: مقترح بايدن لوقف الحرب قرار إسرائيلي

الإثنين، 03 يونيو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة كمال: مقترح بايدن لوقف الحرب قرار إسرائيلي أسامة كمال
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أسامة كمال: مقترح بايدن لوقف الحرب قرار إسرائيلي ويرجع إلى بيني جانتس

أكد الإعلامي أسامة كمال، أن الهدنة احتياج لإسرائيل خلال الفترة الحالية، موضحًا أن بايدن نقل القرار الخاص بالهدنة وهو قرار إسرائيلي ونقل الاقتراح الإسرائيلي وهو اقتراح بيني جانتس المعارض، موضحا أن توجيه الرئيس الإسرائيلي الشكر لبايدن لعرضه مقترح تل أبيب ولجهوده المتواصلة للإفراج عن المحتجزين دليل على أن هذا القرار والمقترح إسرائيلي.

وأضاف أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي إم سي"، المذاع على قناة دي إم سي، أن الهدنة هي احتياج أساسي لإسرائيل ودولة الاحتلال رغم تصريحاتهم التي تؤكد عكس ذلك.

وتحدث أسامة كمال، عن استطلاع رأي إسرائيلي يؤكد أن 84% من الإسرائيليين يؤيدون استمرار الحرب والقضاء على حركة حماس، حتى بعد تبادل الأسرى، و3% لا يهتمون بالحرب في قطاع غزة، موضحًا أن هذا الاستطلاع أما أن يكون مفبركًا أو أن تم إعداده في مكتب نتنياهو.

وشكك الإعلامي أسامة كمال في استطلاع الرأي الذي أجرته القناة الـ14 الإسرائيلية عن الحرب في غزة، موضحًا أن هذا الاستطلاع أجرى في مكتب نتنياهو ولم يذهبوا للمتظاهرين أو جنود الاحتياط الذين خسروا حياتهم، متابعًا: "أي مش شايفين أن بايدن هو محلل للمقترح بأن الكلام صادر من مجلس الحرب.. هناك احتياج إسرائيلي للهدنة".

 

طلعت عبد القوى: الحوار الوطنى توافق على تأييد كل خطوات الرئيس فى دعم غزة

قال الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، ناقشنا قضية الغزو الإسرائيلى الغاشم على أهالينا فى غزة، وبعد مناقشات طويلة تم التوافق بشكل كامل على أننا نؤيد كل الخطوات التى يتخذها الرئيس السيسى، بدءا من دعوته لمؤتمر السلام، وحل الدولتين، ووقف إطلاق النار، ودعم الشعب الفلسطيني، ومنع التهجير القسرى لهم.

وأضاف طلعت عبد القوى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الحوار انتقل لمناقشة بعض الموضوعات الداخلية فى مقدمتها التوصيات التى أصدرناها فى المرحلة الأولى فى المحور السياسى والاقتصادى والمجتمعى، وتفعيلها عن طريق اللجنة التى صدر بها القرار من رئيس الوزراء المشكلة من مجلس الأمناء مع ممثلين عن مجلس الوزراء.

تابع طلعت عبد القوى، يجب أن يكون هناك برنامج زمنى محدد مثل تحويل هذه التوصيات إلى تشريعات وسياسات وقرارات، كما تم مناقشة الموضوعات التى لم يتم نظرها بعد، أو التى بدأنا فيها ولم نستكملها بعد رفع الحوار فى سبتمبر الماضى.

 

زكى القاضى: الدولة المصرية تواصل طريقها فى دعم القضية الفلسطينية بكل السبل

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي مدير تحرير "اليوم السابع"، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي جزء رئيسي في دعم القضية الفلسطينية، وتأتي أهمية الاجتماع مع هذا المسئول الأمريكي بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، لأنه لديه رؤية مغايرة حول القضية الفلسطينية، ويمتلك رؤية متطرفة بجانب إسرائيل وبالتالي الاجتماع معه والحديث بالرؤية المصرية المباشرة حول القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة أمر ضروري لدعم القضية.

وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "هذا اللقاء مهم جدا ويدعم القضية الفلسطينية لأننا نستضيف شخص لديه رؤية في دعم إسرائيل وبالتالي الدولة المصرية تواصل طريقها ومسارها في دعم القضية الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ شهور على قطاع غزة بكل السبل".

وتابع زكى القاضي: "مصر وفق الرؤية المعلنة قدمت الكثير والكثير خلال الـ 8 شهور الماضية والدولة المصرية في وقت من الأوقات قدمت أكثر من 80 % من المساعدات الإنسانية التي تقدم إلى قطاع غزة وهذا الأمر يحسب للدولة وللشعب المصري ومنظمات المجتمع المدني وكل من عمل في هذا الملف.. والدولة استضافت الجرحى والمصابين فضلا عن الاجتماعات المستمرة مع المسئولين لدعم القضية الفلسطينية".

 

همت سلامة: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وتصريحات الرئيس السيسى خير دليل

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس السبت، هو استكمال لدور مصر الثابت فى القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن مصر لديها إصرار على حل القضية الفلسطينية بشكل ثابت وحاسم.

وقالت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، خلال الفترة الماضية استطاعت مصر فرض القضية الفلسطينية فى كل المحافل الدولية المشاركة فيها، والتأكيد على أهمية حل الدولتين ووقف إطلاق النار.
وأشارت همت سلامة، إلى أن الرئيس دعا إلى ضرورة وقف كل العمليات العسكرية فى رفح، ووقف إطلاق النار، وخرج بعد اللقاء بيان ثلاثى مصرى قطرى أمريكى، للتأكيد على المبادئ التى أقرها الرئيس الأمريكى جو بايدن، وأهمها وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

وتابعت: "مصر استطاعت فرض القضية الفلسطينية على المحافل الدولية، والرأى العالمى أصبح متطابق مع الرؤية المصرية، التى تؤكد على ضرورة وقف حالة التجويع للفلسطينيين والإبادة بشكل عاجل".

واستمرت: "ورغم تعثر المفاوضات الفترة الماضية إلا أن مصر استطاعت إعادة طاولة المفاوضات مرة أخرى، بهدف إنهاء العمليات العسكرية فى رفح وإنهاء تجويع الفلسطينيين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة