اليوم العالمي للدراجات.. 5 فوائد تعود عليك من ممارستها اللياقة البدنية الأبرز

الإثنين، 03 يونيو 2024 04:00 م
اليوم العالمي للدراجات.. 5 فوائد تعود عليك من ممارستها اللياقة البدنية الأبرز الدراجات الهوائية
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم بيوم الدراجات الهوائية، وخاصة أولئك الذين يفضلون ركوبها دائما كروتين رياضي أو هواية، ومن العادات المصرية اهتمام الوالدين بشراء دراجات لأبنائهم خلال مراحل نموهم، وذلك لأنها تتميز بكثير من الفوائد التي تجعلهم في حالة من النشاط والسعادة، وأيضا يوجد كثير يفضل ركوبها خلال الذهاب للعمل تعزيزا للحفاظ على البيئة بسب خلوها من العوادم كما تعزز الشعور بالحيوية والطاقة، ووفقا لما نشره موقع"bikeradar "

5 فوائد تعود عليك من ركوب الدراجة وهي:

تحقق اللياقة البدنية

أوضحت إحدى الدراسات أن ركوب الدراجة الهوائية بانتظام وممارستها كروتين رياضي تساعد أكثر في تحقيق اللياقة البدنية من أي نشاط بدني أخر، وذلك عند ممارستها بشكل مستمر.

تقلل مشاعر التوتر

أجريت دراسة مع 200 شخص من الموظفين كانوا يشعرون بتوتر من العمل، ثم قاموا بركوب الدراجات لبعض من الوقت، وكانت النتائج ركوب الدراجات تغلب على الشعور بالتوتر وعزز حافزهم للعمل.

تساهم في إنقاص الوزن

رياضة ركوب الدراجات لا تعتمد على أوزان أجسام محددة لممارستها، ويمكن للذين يمتلكون زيادة في الوزن أن يمارسهوا بسهولة دون الشعور بالتعب، حيث تعمل على إنقاص الوزن كالتمارين الرياضية الخاصة بإنقاص الوزن.

اليوم العالمي للدراجات
اليوم العالمي للدراجات

 

تساعد على الإبداع

ممارسة ركوب الدراجات يعمل على جعل الجسم في حالة من النشاط والحيوية وتؤثر بشكل ايجابى على آداء المهام وتطور التفكير الإبداعي.

سباق الدراجات
سباق الدراجات

 

 

التعامل بإيجابية

يتفق الأصدقاء أو أفراد العائلة على التجمع وركوب الدراجات معا وممارسات السابقات التي تؤدي لاكتساب صفات اجتماعية وتعاملات إيجابية وتفاعلية مختلفة من تقدير الفائز وتشجيع ودعم الخاسر، والمشاركة والتفاعل الجماعي.

الاستمتاع بركوب الدراجة
الاستمتاع بركوب الدراجة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة