جيش أوكرانيا يعانى وزيلينسكي يستعين بالسجناء ورجال فوق الـ50 لسد العجز

الإثنين، 03 يونيو 2024 04:11 م
جيش أوكرانيا يعانى وزيلينسكي يستعين بالسجناء ورجال فوق الـ50  لسد العجز الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة واشنطن بوست عن معاناة الجيش الأوكرانى فى تجنيد مقاتلين فى ظل استمرار الحرب مع روسيا، مشيرة إلى أن التدريب الأساسى فى أوكرانيا بالكاد ما يغطى القواعد الرئيسية بحسب ما قال قادة عسكريون.

وأوضحت الصحيفة، أن القادة في أوكرانيا طالما اشتكوا من ضعف إعداد المجندين في مراكز التدريب، لكن مع الهجوم الروسى أصبحت تلك الشكاوى المستمرة "بمثابة تذكير بأن قانون التعبئة الذي تم اعتماده مؤخرا لزيادة عدد الأفراد في الجيش الأوكراني، ليس سوى خطوة واحدة لحل المشكلة".

وكان أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، قد وقع قانونا يسمح لبعض السجناء بالخدمة في الجيش، لكن الأزمة للتعلق بالمجندين فقط، ولكن أيضا بضعف إمكانات التدريب، ونقلت الصحيفة عن جندي أوكرانى عمره 32 عاما، قزله إن ما يتم تدريبه فى مراكز التدريب فى أوكرانيا محض هراء، وكل شيء يتم تعلمه على الفور.

بينما قال ضابط أمضى أكثر من عام فى توجيه الجنود الجدد بإحدى منشآت أوكرانيا إن مراكز التدريب تعانى من نقص الذخيرة من العيار السوفيتى حيث يتم توفيره للقوات فى مبدان المعركة، وهذا يعنى أن المجندين لا يحصلون على خبرة كبيرة فى إطلاق الرصاص الحى.

وأشار الضابط إلى أن مركز التدريب حصل على 20 رصاصة فقط لكل شخص، مضيفا أنه لا يوجد قنابل يدوية لإلقائها فى مراكز التدريب.

وتابع قائلا إنه لا يوجد نظام تدريب مناسب، وتحتاج أوكرانيا إلى مدربين يتم تدريبهم من قبل الناو لتكثيف التدريب الأساسي لمدة شهرين فى شهر واحد.

من ناحية أخرى، نقلت الصحيفة عن رقيب بالجيش لاوكرانى قوله إن بعض المجندين من السجناء الذين سمح بتجنيدهم فى الخدمة العسكرية مقابل إطلاق سراح مشروط بشرط أن يكون متبقى لديهم 3 سنوات فقط فى مدتهم، كانوا قد تجاوزوا الخمسين من العمر، ويعانون من مشكلات فى الظهر والركب، ورغم ذلك وصفوا بانهم لائقين بدنيا، وهذا يعنى أنهم سيعانون للمشى أميال، وهم يحملون عتادً أو أسلحة، كما هو مطلوب، وتتلقى بعض الكتائب اومار باستقبال هؤلاء الرجال على أية حال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة