حجاج الجمعيات الأهلية فى سوهاج والإسماعيلية يتجهون للأراضي المقدسة

الإثنين، 03 يونيو 2024 07:19 م
حجاج الجمعيات الأهلية فى سوهاج والإسماعيلية يتجهون للأراضي المقدسة الحجاج
المحافظات - عمرو خلف - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، هلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، لوداع حجاج بيت الله الحرام من أبناء سوهاج الذاهبين لأداء مناسك الحج لهذا العام، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وسط أجواء من الفرحة عمت الحجاج وذويهم.

واكد " الفقي " تقديم كافة أوجه الدعم، والتسهيلات اللازمة للحجاج بالتعاون مع الأوقاف، والصحة، والتضامن الاجتماعي، حيث تم إجراء كافة الكشوفات الطبية اللازمة لحجاج هذا العام، وحصولهم على التطعيمات اللازمة كما تم عقد ندوات توعية بالاشتراك مع الأوقاف قبل سفرهم لتعريف الحجاج بكيفية أداء مناسك الحج، وشروطه، والآداب التي يجب الالتزام بها والواجبات، حتى يكون الحج خالصاً لوجه الله.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أن حجاج الجمعيات الأهلية من أبناء سوهاج، والبالغ عددهم 330 حاجا وحاجة هذا العام سيغادرون من ميدان الشبان المسلمين من خلال رحلتين إلى مطار الأقصر الدولي، الرحلة الأولى تضم 144 حاج وحاجة مقسمين على 3 أتوبيسات مغادرة الساعة 4 عصرا، والرحلة الثانية تضم 186 حاج وحاجة، مقسمين على 4 أتوبيسات، مغادرة من ميدان الشبان الساعة 10 مساء.

وفى الإسماعيلية، انطلق اليوم الاثنين فوج بعثة حجاج قرعة الجمعيات الأهلية للعام الهجري 1445 إلى الأراضي المقدسة، برفقة الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية.
 
وجاء ذلك عقب التجهيزات اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات داخل صالات السفر. 
 
وأكد الدكتور أحمد عبد الرحمن، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، ورئيس بعثة الحج للجمعيات الأهلية لهذا العام، أنه تم مراجعة جميع التنبيهات مع الحجاج وإمدادهم بكافة المعلومات اللازمة لإتمام الحج بسهولة ويسر، كما أوضح أنه تم شرح جميع الإرشادات الواجب اتباعها؛ للحفاظ على سلامتهم، والإجراءات التي سيخضع لها الحجاج فور وصولهم الأراضي المقدسة، وتوجيههم نحو سَلْك المسار الصحيح خلال الطواف والسعي، وحتى انتهائهم من أداء فريضة الحج.
 
ومن الجدير بالذكر، أنه قد وجه اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتوفير أتوبيسات مجهزة على أعلى مستوى لنقل حجاج الجمعيات الأهلية إلى مطار القاهرة وحتى عودتهم إلى منازلهم مرة أخرى؛ تيسيرًا وتسهيلًا عليهم ورفع المعاناة عنهم.
 
وكان نصيب محافظة الإسماعيلية من عدد الحجاج لموسم الحج لعام 1445 هـ 2824م، 45 حاج تابع للجمعيات الأهلية، ومشرف من مديرية التضامن الاجتماعي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة