خطوة جديدة في طريق التنمية الاقتصادية.. نواب يشيدون باستقالة الحكومة: تعكس روح المسؤولية بعد فترة مليئة بالتحديات.. ويطالبون مجلس الوزراء الجديد بمواصلة الإصلاح والتركيز على زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية

الإثنين، 03 يونيو 2024 07:48 م
خطوة جديدة في طريق التنمية الاقتصادية.. نواب يشيدون باستقالة الحكومة: تعكس روح المسؤولية بعد فترة مليئة بالتحديات.. ويطالبون مجلس الوزراء الجديد بمواصلة الإصلاح والتركيز على زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من النواب والأحزاب بتقديم الدكتور مصطفى مدبولي استقالة الحكومة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لأنه يعكس روح المسؤولية والشفافية التي تتسم بها القيادة الحالية، حيث قادوا البلاد في فترة عصيبة مليئة بالتحديات الجسيمة، داخليا وخارجيا وخاصة في المجال الاقتصادي ، وأشاروا إلى أن الحكومة الجديدة مطلوب منها مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية.


رئيس الجيل يشيد بـ"حكومة مدبولى" المستقيلة ويتطلع لرؤية جديدة للحكومة القادمة

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، في تصريحاته على تقديره الكبير للدكتور مصطفى مدبولي وحكومته السابقة، مشيراً إلى أنهم قادوا البلاد في فترة عصيبة مليئة بالتحديات الجسيمة، داخليا و خارجيا وخاصة في المجال الاقتصادي.

وأوضح أن الحكومة السابقة تعاملت بحرفية شديدة ومهنية عالية مع الأزمات الاقتصادية، مما ساهم في توفير السلع الأساسية للجماهير رغم الصعوبات واستطاعت الوفاء بكل التزامات مصر الدولارية وسددتها فى توقيقاتها مما حافظ على شكل مصر ومكانتها وسط دول العالم والصناديق الدولية واتخذت قرارات اقتصادية صعبة ونجحت فى جذب استثمارات مباشرة حققت توازن فى الاحتياطى الدولارى وغيره من االعملات الأجنبية.

وعبر "الشهابي" في تصريحه، عن تمنياته للحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى بالتوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الاستمرار في تنفيذ رؤى وسياسات جديدة تركز على تطوير الصناعة، وتعميقها  واستصلاح المزيد من الأراضي الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل فاتورة الاستيراد.

كما شدد على ضرورة الاهتمام بالتعليم، والبحث العلمي، والصحة، وأهمية أن تكون الحكومة الجديدة حكومة سياسية تتخذ قرارات مدروسة وتحقق توافقًا مجتمعيًا. وأضاف أن التغيير الشامل في الوزارات المختلفة ما عدا الوزارات السيادية سيساهم في ضخ روح جديدة في الجهاز الحكومي المصري .. بسياسات جديدة تعبر عن الجمهورية الجديدة ..

في الختام، شكر رئيس الجيل الحكومة السابقة على جهودها، معرباً عن أمله في أن تشهد الحكومة الجديدة تحقيق تقدم ملموس في مختلف المجالات بما يتماشى مع تطلعات الجمهورية الجديدة.

نائبة:استقالة الحكومة تعكس روح المسؤولية والشفافية للقيادة السياسية

قالت النائبة رحاب  موسى عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل إن تقديم الدكتور مصطفى مدبولي استقالة الحكومة للرئيس عبدالفتاح السيسي يعكس روح المسؤولية والشفافية التي تتسم بها القيادة الحالية.

وأضافت رحاب موسى، في تصريحات صحفية لها، أن الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية بذلت جهودا كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الوطني والعبور بالدولة من الازمات العالمية المتتالية إلى بر الأمان

وأكدت عضو مجلس النواب، أن تجديد الرئيس عبدالفتاح السيسي الثقة في الدكتور مصطفى مدبولي يأتي في وقت حاسم، حيث يواجه بلدنا تحديات اقتصادية وتنموية كبيرة.

وتابعت النائبة رحاب موسى ، أن هذا التجديد دليل على قدرته على دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية الشاملة هي محل تقدير واحترام.
وأعربت عضو مجلس النواب، عن ثقتها في الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات لاستكمال العمل على تنفيذ وتحقيق رؤية مصر 2030.


وأشارت النائبة رحاب موسي ، إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الطموحات الوطنية.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة الجديدة مطلوب منها مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق

وكيل قيم النواب حكومة مدبولي اجتازت التحديات والظروف الصعبة بنجاح

قال النائب سيد سمير وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن إعادة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، يأتي في ظل تحمله المسؤولية في ظروف وتوقيت صعب للغاية، وأثبت كفاءة وقدرة الحكومة عالية في التعامل مع التحديات.


وتوجه وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، في بيان له، بالشكر للحكومة السابقة علي ماقدمته خلال الأعوام الماضية، وتحملهم المسؤولية في فترات مليئة بالتحديات الاقتصادية و الاجتماعية،   داخليا وخارجيا ، بالإضافة الي تحديات الأمن القومي ، للعبور بسفينة الوطن لبر الأمان .

وذكر أن حكومة مدبولي واجهت تحديات ضخمة وظروف صعبة، استطاعت اجتيازها ابتداءًا من جائحة كورونا مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية والحرب في غزة، وما عقب هذه الأمور من ارتفاعات الأسعار التي انعكست على مصر، ولكنه نجح في اجتياز التحديات والظروف الصعبة بنجاح.

وشدد على أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهت العالم، خلال الفترة الأخيرة، إلا أن الدكتور مصطفى مدبولي وحكومته تعاملوا باحترافية مع كل الملفات وهو ما كان سببًا في تخفيف آثار وحدة هذه التداعيات على المواطنين.


نائبة :توجيهات الرئيس للحكومة الجديدة تؤكد مواصلة الإصلاح الاقتصادي ودعم المواطنين

 

أشادت النائبة شيرين عليش ، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب ، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأجندة عمل الحكومة الجديدة والتى سيتم  تشكيلها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك عقب تقديم استقالة الحكومة الحالية، مضيفة أن الرئيس حريص على أن تكون من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة من أجل مواجهة كل التحديات .


وأكدت عليش، أن توجيه الرئيس السيسي للحكومة الجديدة أن تضع على رأس أولوياتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية وملف بناء الإنسان المصري، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، يدل على حرصه على النهوض بالمواطن المصري ودعمه وأيضا الحفاظ على مقدرات الوطن ومواجهة أي تحديات خارجية.


وأشارت أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى ، أن الرئيس وجه أيضا على التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات، مما يؤكد على حرصه على مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والقضاء على جميع المعوقات التي تعوق الاستثمارات حتي يتم زيادتها، والتي تساعد على زيادة الدخل القومي للدولة وتوفير فرص عمل أكثر للشباب.


وذكرت عليش، أنها تتمنى التوفيق للحكومة الجديدة برئاسة المهندس مصطفي مدبولي فى مهامها وتحقيق انجازات جديدة وخاصة فى ظل التحديات الحالية الصعبة، مطالبة بضرورة الاهتمام بكافة الملفات التى ذكرها الرئيس السيسي والتركيز على ملفات الزراعة والصناعة من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير حياة أفضل للمواطنين وتخفيف الأعباء الحالية عنهم .


ووجهت النائبة، الشكر للحكومة المصرية بعد تقديم استقالتها للرئيس السيسي، مضيفة أن هذه الحكومة واجهت تحديات  ضخمة وخاصة فى ظل الظروف الصعبة التي واجهت الدولة منذ بداية فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والحرب على غزة، الأمر الذى خلق مشاكل  كثيرة عالميا فى مختلف المجالات من بينها ارتفاع التضخم  والأسعار عالميا وانعكس ذلك على الدولة المصرية.


نائب توجيهات الرئيس السيسي تضع على عاتق الحكومة الجديد مسؤولية كبيرة


قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن تجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي الثقة في الدكتور مصطفى مدبولي لتشكيل حكومة جديدة، يرسخ لمفهوم استقرار السلطة التنفيذية، ويدعم جهود الدولة المصرية في مواجهة التحديات الراهنة بالداخل والخارج، لتوفير مناخ آمن وصحي يهدف لتنفيذ مشروع بناء الإنسان المصري الذي وجه به الرئيس من قبل.

وأكد فهمي في بيان له اليوم، أن الحكومة المستقيلة تولت المسؤولية في فترة مليئة بالتحديات الصعبة محليا وإقليميا ودوليا، وقدمت جهودا كبيرة في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، ودعم مسارات التنمية والبناء التي شرعت فيها لتوفير حياة كريمة للمواطنين أمنيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن توجيهات الرئيس السيسي تضع على عاتق الحكومة الجديد مسؤولية كبيرة تتطلب خبرات وكفاءات وأصحاب قدرات عالية لوضع حلول مبتكرة، خاصة فيما تتضمنه توجيهات الرئيس من أولويات لتعزيز استمرار الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمار في الداخل والخارج والحد من آثار التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار.

وشدد فهمي على أن المرحلة المقبلة تتطلب استراتيجية قوية ومختلفة فيما تقدمه الحكومة من جهود وحلول خارج الصندوق وأن تكون أيضا فعالة وناجزة في ملف الأمن القومي وبناء الإنسان وتعزيز الهوية وتنشيط الاقتصاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة