الثانوية العامة.. 5 نصائح عشان تنسى امتحان إمبارح وتركز في مراجعة الإنجليزي

الأحد، 30 يونيو 2024 04:00 م
الثانوية العامة.. 5 نصائح عشان تنسى امتحان إمبارح وتركز في مراجعة الإنجليزي طلاب الثانوية العام
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية الثلاثاء المقبل، إلا أن البعض منهم لا يزال متأثرًا بعد أداء امتحاني أمس مادة مادة الفيزياء للقسم العلمي، ومادة التاريخ للقسم الأدبي، وانشغالهم في الأسئلة والاجابات، وتأثيرها على عدم بدئهم إلى الآن في مراجعة اللغة الإنجليزية ما يؤثر سلبيًا في آدائهم لامتحان، وحتى يتغلب الطلاب على التفكير في امتحانات أمس والاهتمام بالمادة القادمة نستعرض في هذا التقرير 5 نصائح تساعدهم وفقا لما نشره موقع  indeed وهي:

زيادة التحفيز

لبدء مراجعة مادة اللغة الإنجليزية والتخلص من التفكير في أداء امتحان الأمس، يجب التفكير في الأهداف والدوافع التي تعزز التحفيز كما كانت في السابق. تجنب التفكير في النتائج التي لم تظهر بعد، لأنها قد تؤثر سلباً على مستوى المراجعة. من الأفضل زيادة التحفيز والتركيز على الامتحان القادم.

البدء في المراجعة 

بدلاً من جمع درجات الإجابات في المادة  السابقة والتفكير في تقديرها وتأثيرها على المجموع العام، والذي يؤدي إلى ضياع الوقت وعدم بدء المراجعة، يجب التغلب على هذه العادة. ابدأ في مراجعة المادة الجديدة بتقسيمها إلى أجزاء صغيرة، والالتزام بإنهاء كل جزء في وقته المحدد. امنح نفسك مكافأة بعد الانتهاء من كل جزء لتعزيز الاندماج في المراجعة والالتزام بها حتى النهاية.

المراجعة في مكان مرتب 

لضمان استمرار المراجعة وتجنب التشتت، يجب الاهتمام بتوفير مكان نظيف ومنظم يساعد على التركيز. المكان المرتب يساعد على الدراسة لعدة ساعات متواصلة وإنجاز المراجعة بشكل كامل.

استخدام تقنيات المراجعة

تساهم تقنيات المذاكرة  الفعالة في تسهيل عملية المراجعة. استخدم الخرائط الذهنية والمعلومات المرتبة للمساعدة في التنظيم. قم بمذاكرة المادة لفترات تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، يليها فترة راحة لمدة 10 دقائق، ثم كرر العملية حتى الانتهاء من المراجعة. الالتزام بهذا النظام يعزز الإنتاجية والتركيز.

المراجعة مع الأصدقاء

تجمعات المراجعة مع الأصدقاء تزيد من التركيز على جميع أجزاء المادة وتتيح مناقشة الأسئلة معاً. تشجيع الأصدقاء لبعضهم البعض يساعد على تجنب الشعور بالإحباط. يمكن أيضاً متابعة التقدم مع أحد أفراد العائلة والتحدث عن مستوى المراجعة والأجزاء التي تم الانتهاء منها، مما يزيد من الحماسة والإنجاز لإتمام جميع أجزاء المراجعة.

مراجعة
مراجعة

 

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

 

طالبات ثانوية عامة
طالبات ثانوية عامة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة