طاقم تحكيم نسائى لأول مرة فى تاريخ كوبا أمريكا بمباراة بوليفيا وبنما

الأحد، 30 يونيو 2024 10:58 ص
طاقم تحكيم نسائى لأول مرة فى تاريخ كوبا أمريكا بمباراة بوليفيا وبنما إيدينا الفيش ونيوزا باك الحكمتان البرازيلتان والكولومبية ماري بلانكو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عين اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول "، طاقم تحكيم نسائي للمرة الأولى فى تاريخ كوبا أمريكا 2024، متخذاً قرارًا تاريخيًا فى البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

تم اختيار كل من البرازيليتين إيدينا ألفيش ونيوزا باك، والكولومبية ماري بلانكو، لإدارة مباراة بوليفيا وبنما، المحدد لها الثلاثاء المقبل فى الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وخطفت ألفيش وباك الأضواء إليهما حينما شاركتا في إدارة مباراة ديفينسا إي جوستيسيا الأرجنتيني وإنديبندينتي ديل فالي الإكوادوري في دور المجموعات لبطولة "كوبا ليبرتادوريس" للرجال عام 2021.

وأكد الموقع الرسمي لبطولة كوبا أمريكا 2024 أن الحكمتين تتمتعان بخبرة كبيرة، بعدما سبق وشاركتا في إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية للرجال فى قطر، لتصبحا أول عنصر نسائي يدير لقاءات المسابقة.

وتمتلك ألفيش مسيرة مهنية مميزة، حيث بدأت التحكيم عام 2000 وتدرجت في إدارة العديد من المباريات في الدرجات الدنيا، قبل أن تتولى إدارة بطولات مثل كأس العالم للسيدات، بما في ذلك نسخة عام 2019 في فرنسا، حيث أدارت مباراة الدور قبل النهائي بين الولايات المتحدة وإنجلترا.

وفيما يتعلق بماري بلانكو، فسيكون هذا هو ظهورها الثاني في إحدى المسابقات القارية للرجال، بعد بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وفى سياق مختلف، حقق منتخب الأرجنتين فوزا سهلا ضد بيرو بنتيجة 2-0 فى المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، على ملعب "هارد روك"، فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات فى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024.

ونجح منتخب الأرجنتين في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، ورافقه منتخب كندا إلى ربع النهائي لأول مرة بالتعادل مع تشيلى بدون أهداف فى نفس التوقيت.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده للنقطة 9 فى صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة كوبا أمريكا 2024، وجاء منتخب كندا وصيفا برصيد 4 نقاط، ثم منتخب تشيلى فى المركز الثالث بنقطتين وأخيرا بيرو في المركز الرابع بنقطة واحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة