وأشادت بدور مصر فى تسهيل زيادة المساعدات لغزة ..

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تؤكد رفض واشنطن تهجير الفلسطينيين من غزة

الأحد، 30 يونيو 2024 04:39 م
السفيرة الأمريكية بالقاهرة تؤكد رفض واشنطن تهجير الفلسطينيين من غزة السفيرة الأمريكية خلال الزيارة لشمال سيناء
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى جارج، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة بزيارة العريش ورفح كجزء من جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة، وفقا لبيان صادر من السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم.

وتضمنت الزيارة اجتماعات مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري واجتماع مع ممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقف قصير عند معبر رفح الحدودي.

وخلال تفاعلاتها مع اللواء شوشة وكذلك مع ممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة، أكدت السفيرة مصطفى جارج قناعة الرئيس بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً.

كما أعربت السفيرة مصطفى جارج عن امتنان الولايات المتحدة لمصر لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة. وأكدت السفيرة من جديد رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، بما في ذلك من خلال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة