صدور أول نسخة منذ 27 عامًا.. هارى بوتر في المزادات العالمية

الأحد، 30 يونيو 2024 11:00 م
صدور أول نسخة منذ 27 عامًا.. هارى بوتر في المزادات العالمية هارى بوتر
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هارى بوتر وحجر الفيلسوف هى رواية فانتازية كتبتها البريطانية جوان رولينج موراى، وكان أول إصدار فى السلسلة وللكاتبة أيضًا فى مثل هذا اليوم 30 يونيو من عام 1997م، وذلك فى المملكة المتحدة، من خلال دار نشر بلومزبرى، وحققت الرواية مبيعات مرتفعة للغاية ولكن زيادة حجم المبيعات لم تتوقف عن حد الرواية داخل المكتبات العالمية بل في المزادات العالمية أيضًأ وهو ما نستعرضه عبر السطور المقبلة.

في عام 2022..

شهد المزاد الذى أقامته دار تينانتس للمزادات العلنية، بيع الطبعة الورقية الأولى من هاري بوتر وحجر الفيلسوف، بـ 9000 آلاف جنيه إسترليني أى ما يعادل 11000 دولار أمريكى.

نسخة هارى بوتر
نسخة هارى بوتر

وفقا لدار المزاد نُشر هذا الإصدار في عام 1997، ويتميز بأخطاء مميزة، مثل الخطأ الإملائي لـ "Philospher’s" على الغلاف الخلفي. عززت الحالة الجيدة للكتاب، التي تبدو غير مقروءة، الاهتمام لدى المشترى المهتم بجمع مثل هذه الأعمال.

وفى عام 2023..

تم عرض نسخة من كتاب هارى بوتر وحجر الفيلسوف، والتى تم شراؤها بأقل من دولار واحد، للبيع بمبلغ كبير، إذ قدر ثمنها بنحو 6300 دولار.

نسخة الرواية فى المزاد
نسخة الرواية فى المزاد

وأكد الخبراء أن الرواية كانت واحدة من 500 نسخة فقط من الكتاب المحبوب الذى نشرته بلومزبرى عام 1996 وواحدة من 300 نسخة فقط تم إرسالها إلى المكتبات فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

في العام الحالي 2024..

بيعت لوحة مائية لكتاب هاري بوتر وحجر الفلاسفة فى مزاد أقامته دار سوثبيز فى نيويورك امس، محققة رقما قياسيا، حيث تم بيع العمل الفنى لغلاف الكتاب الأول فى سلسلة الكاتبة جى كى رولينج 1.9 مليون دولار ما يعادل 1.5 مليون جنيه إسترلينى.

غلاف هارى بوتر
غلاف هارى بوتر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة