ملخص وأهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024

الأحد، 30 يونيو 2024 12:49 ص
ملخص وأهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب ألمانيا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا التي يستضيفها على أراضيه، بعد الفوز على نظيره الدنمارك بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التى تقام فعالياتها حاليا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

وشهدت المباراة توقف بعد 35 دقيقة، وذلك بسبب الأمطار القوية في ملعب المباراة، قبل أن يعود اللاعبين بعد هذا التوقف بـ15 دقيقة ويستأنفون اللقاء.

سجل منتخب ألمانيا هدفا في الدقيقة الرابعة عبر تشولتيربيك لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل، فيما أتيحت فرصة خطيرة للدنمارك أضاعها هويلوند قبل نهاية الشوط الأول.


وجاء الهدف من ركلة جزاء أحرزها كاي هافيرتز في الدقيقة 53 من عمر المباراة، ثم جاء الهدف الثاني عبر نجم بايرن ميونخ جمال موسيالا في الدقيقة 68 من عمر المباراة، ليتقدم المانشافت 2-0.

وأصبح جمال موسيالا (21 عامًا و124 يومًا) أصغر لاعب يسجل لمنتخب ألمانيا في الأدوار الإقصائية في اليورو، ليحطم الرقم السابق لـ ديتر مولر ضد يوغوسلافيا في 17 يونيو 1976 (22 عامًا و77 يومًا).

وأحرز كل من الدنمارك وألمانيا هدفا في الشوط الثاني، لكن تم إلغاؤهما بداعي التسلل، ليكون بذلك قد ألغي 3 أهداف خلال المباراة.

وبذلك تتأهل ألمانيا إلى ربع النهائي وستواجه الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام مساء الأحد.

وجاء تشكيل منتخب ألمانيا كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير- خط الدفاع: أنطونيو رودريجو، كيميتش، روم، تشولتيربيك- خط الوسط: توني كروس، إيلكاي جوندوجان، أندريش- الهجوم: كاي هافيرتز، جمال موسيالا، ليروي ساني.

فيما جاء تشكيل منتخب الدنمارك كالتالي: حراسة المرمي: كاسبر شمايكل- الدفاع: أندرسن، فيسترجارد، كريستنسن، مايهلي- الوسط: إريكسن، هوجبيرج، ديلاني، أولسن- الهجوم: هويلوند، باه.

ألمانيا ضد الدنمارك

وتأهلت ألمانيا بعد تصدرها المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادلت فى أخرى، بينما تأهلت الدنمارك بعد الحصول على وصافة المجموعة الثالثة، ولم يحقق أي فوز في المجموعة واكتفى بالتعادل في مبارياته الثلاث.

وتعد هذه هي المواجهة الخامسة بين المنتخبين الألماني والدنماركي في تاريخ مواجهتهما ببطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة