رئيس القومى للترجمة خلال لقائها بسفيرة أيرلندا: سيتم تنظيم فعاليات مشتركة

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:34 ص
رئيس القومى للترجمة خلال لقائها بسفيرة أيرلندا: سيتم تنظيم فعاليات مشتركة الدكتورة كرمة سامي تلتقي سفيرة أيرلندا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة كرمة سامى مديرة المركز القومى للترجمة أمس الاثنين، نولا أوبراين سفيرة أيرلندا بالقاهرة، حيث تم خلال اللقاء بحث آليات التعاون المشترك بين المركز القومي للترجمة السفارة الأيرلندية بالقاهرة.

وأكدت الدكتورة كرمة سامي خلال اللقاء أنه سوف يتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية المشتركة التي تسلط الضوء على الثقافة الأيرلندية خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن المركز القومي للترجمة كان قد أطلق النسخة الثامنة من مسابقة كشاف المترجمين بالتعاون مع سفارة ايرلندا بالقاهرة، والتى خصصت للاحتفال بمئوية حصول الشاعر الأيرلندى الكبير ويليام بتلر يبتس على جائزة نوبل للآداب، حيث طرح المركز المسابقة لترجمة محاضرته التى ألقاها فى حفل تسلمه جائزة نوبل.

وكان المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامى، قد نظم أمس الاثنين ندوة "مائة عام من الكافكاوية" بمناسبة مئوية فرانز كافكا، فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، بقاعة طه حسين بمقر المركز القومى للترجمة، في ساحة دار الأوبرا المصرية.

وجاءت الندوة بمشاركة الدكتورة علا عادل أستاذ الأدب الألمانى بقسم اللغة الألمانية وآدابها بكلية الألسن بجامعة عين شمس، والدكتور خالد البلتاجي أستاذ اللغة التشيكية بقسم اللغات السلافية وآدابها بكلية الألسن جامعة عين شمس، وتدير الندوة الدكتورة كرمة سامي مديرة المركز القومي للترجمة.

كما كرم المركز القومي للترجمة الزميل الكاتب الصحفي الدكتور أحمد إبراهيم الشريف، وصناع كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر، وذلك  بقاعة طه حسين، خلال احتفالية المركز القومي للترجمة.

وشارك في الاحتفالية كل من الدكتور خلف الميري، الدكتورة ميري ميساك، الدكتور إسحاق عجبان، ورانيا شرعان، أمجد حنا، أحمد بلال، أميرة السمني بالإضافة إلى ناصر صبحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر المباركة، وقدمت الاحتفالية الإعلامية هند أكرم، كما تم تكريم فريق عمل الكتاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة