نائبة فرنسية ترفع العلم الفلسطينى أثناء جلسة للبرلمان

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 05:50 م
نائبة فرنسية ترفع العلم الفلسطينى أثناء جلسة للبرلمان البرلمان الفرنسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام أحد النواب الفرنسيين اليوم الثلاثاء، للمرة الثانية خلال، برفع العلم الفلسطيني داخل الجمعية الوطنية (مجلس النواب) أثناء جلسة لطرح أسئلة موجهة إلى الحكومة؛ ما تسبب في تعليق الجلسة.


ولاتزال الحرب بين إسرائيل وحماس تلقي بظلالها داخل أروقة البرلمان الفرنسي.. حيث قامت النائبة راشيل كيكى، من حزب "فرنسا الأبية" اليساري، برفع العلم الفلسطيني أثناء جلسة "طرح الأسئلة" موجهة إلى الحكومة، وهو تصرف على إثره قررت رئيسة الجمعية الوطنية يائيل براون بيفيه، تعليق الجلسة. وتدخل أحد أفراد الأمن وأخذ العلم من النائبة.


ثم ما لبثت أن قررت بيفيه استئناف الجلسة مؤكدة أن مكتب الجمعية الوطنية سيبحث في وقت لاحق من اليوم العقوبة اللازمة على هذا التصرف، وهو محظور بموجب لوائح مجلس النواب.


وهذه الواقعة هي الثانية التي تحدث داخل البرلمان الفرنسي، بعدما رفع النائب سيباستيان ديلوجلو الثلاثاء الماضي العلم الفلسطيني أيضا أثناء جلسة لطرح الأسئلة الموجهة إلى الحكومة، حيث اعتبر النائب ديلوجو أن رد رئيس الوزراء على النائبة "سيريل شاتلان" بشأن اعتراف فرنسا بالدولة الفلسطينية، ثم رد الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية على النائبة "ألما دوفور"، "غير مرضي"، لذلك قام برفع العلم الفلسطيني داخل القاعة بالجمعية الوطنية، الأمر الذي أدى إلى تعليق الجلسة وإلى استبعاد النائب لمدة 15 يوما.


بالإضافة إلى ذلك، حضر عدد من النواب الفرنسيين (من أحزاب اليسار) إلى جلسة اليوم بالجمعية الوطنية وهم يرتدون ملابس بألوان العلم الفلسطيني، وذلك كشكل من أشكال الدعم للشعب الفلسطيني.


وحيال ذلك، قالت رئيسة الجمعية الوطنية: "أرى ملابس الجميع، وأعتقد أنه من الضروري التذكير بأننا داخل أروقة الجمعية الوطنية"، مضيفة أن هذا المكان هو للنقاش الديمقراطي.


وردا على هذا التصرف، ارتدى نواب من حزبي "التجمع الوطني" (اليمين المتطرف) و"الجمهوريون" (اليمين) وأيضا نواب من حزب النهضة (الحزب الحاكم في فرنسا)، أوشحة بألوان العلم الفرنسي ثلاثي الألوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة