الناتو يحذر من الاستخدام غير المقيد للتقنيات الحديثة في المعارك

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 08:00 ص
الناتو يحذر من الاستخدام غير المقيد للتقنيات الحديثة في المعارك الناتو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) عن مخاوفه بشأن الاستخدام غير المقيد للتقنيات الحديثة في ساحات المعارك، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر (حوار شانجريلا) الذي عقد في سنغافورة على مدار ثلاثة أيام.


ووفقا لبيان صادر عن الناتو، التقى الأدميرال باور بكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين من الصين ونيوزيلندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسويسرا والولايات المتحدة على هامش مؤتمر (حوار شانجريلا)، وألقى كلمة رئيسية في منتدى الهند والمحيط الهادئ، إلى جانب وزير الدفاع الياباني.


وفي حلقة نقاش حول الذكاء الاصطناعي والدفاع السيبراني وحرب المستقبل، قال الأدميرال باور إن التقدم التكنولوجي الجديد أدى إلى زيادة قدرات الحلفاء على التدمير على نطاق أوسع وسرعة أعلى ودقة أكبر، إلا أنها أدت أيضا إلى انقسامهم وتضاؤل قدراتهم على التنظيم.


وشدد الأدميرال باور على أنه بعد حربين عالميتين، نشأ اعتقاد عالمي بضرورة تجنب نشوء صراع بين القوى العظمى مرة أخرى وأن أنظمة الأسلحة تحتاج إلى التنظيم والسيطرة.


وأعرب الأدميرال باور عن قلق الحلف إزاء موقف الحكومة الصينية بشأن العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا، وشدد أيضًا على أهمية حرية الملاحة وتأثيرات التحديات الأمنية الإقليمية على الساحة العالمية.


كما أكد مسئول الناتو أهمية استمرار الحوار والشفافية العسكرية بين الناتو والصين لمنع سوء الفهم وسوء التقدير والمفاهيم الخاطئة، مشيرا إلى أن الحوار العسكري بين الجانبين كان منتظما منذ عام 2010، مع تعليق قصير بسبب جائحة كوفيد-19.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة