مصرع 4 أشخاص فى فيضانات بجنوب ألمانيا وبدء عمليات الإخلاء.. فيديو

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:45 ص
مصرع 4 أشخاص فى فيضانات بجنوب ألمانيا وبدء عمليات الإخلاء.. فيديو فيضانات المانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفاع عدد قتلى الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التى أثرت على جزء كبير من جنوب ألمانيا منذ السبت الماضى إلى 4 أشخاص، بعد أن أنقذت الطوارئ الجثث الميتة، حسبما قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية.

 


وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب المتحدث باسم مقر شرطة آلين في ولاية بادن- فورتمبيرج، فإنه من الممكن إنقاذ الجثث بعد أن قامت خدمات الطوارئ بإخراج قبو غمرته المياه من منزل فى بلدة شورندورف فى منطقة ريمس-المر.

وضربت عواصف مطيرة أجزاء شاسعة من جنوبي ألمانيا منذ الجمعة الماضية، مما تسبب فى فيضانات عارمة وانقطاعات كبيرة لخطوط المواصلات وجرت عمليات لإجلاء السكان بمروحية من إحدى بلدات غرب ميونخ.


وذكرت السلطات في مدينة أوجسبرج بولاية بافاريا أن حاجزاً صخرياً وسداً انهارا تحت وطأة الفيضانات، الأمر الذي تطلب عمليات إخلاء منفصلة.
وتم إلغاء خدمات القطارات بين العاصمة البافارية ميونخ وبريجينتس في النمسا وزيورخ السويسرية بسبب الفيضانات،  وتضرر الطريق بين أولم وأوجسبرج أيضاً وتم تحويل مسار رحلات القطارات الطويلة بين شتوتجارت وميونخ.


وأعلنت شركة ، دويتشه بان، أن حركة القطارات تعطلت في هذه المناطق، حيث لم يتم تسيير رحلات على خط ميونخ-بريجينز-زيورخ وعلى خط شتوتغارت-أولم-أوجسبورج-ميونخ.


وتم استخدام مروحية في بلدة فيشاخ البافارية غرب ميونخ لإنقاذ أشخاص من منازلهم بعدما فاض نهر شموتر على ضفتيه.


وبحسب الشرطة، توجهت قوارب وخدمات طوارئ في طريقها لنقل أشخاص من منازل غمرتها المياه. وأعلنت عدة أحياء مجاورة حالة الطوارئ فيما تواصل هطول الأمطار وتواصل ارتفاع منسوب المياه.


تعهد المستشار الألمانى أولاف شولتس، بتقديم الدعم للمتضررين جراء الفيضانات التى ضربت جنوب البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة