سرايا عمر أفندي غدًا في برنامج صفحة من رواية بإذاعة البرنامج الثقافي

الأربعاء، 05 يونيو 2024 09:41 م
سرايا عمر أفندي غدًا في برنامج صفحة من رواية بإذاعة البرنامج الثقافي السيد شحتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخصص برنامج صفحة من رواية حلقة غدًا الخميس لعرض مقتطفات من رواية" سرايا عمر أفندي" للكاتب الصحفي والروائي السيد شحتة والصادرة حديثا عن دار الفاروق.

برنامج صفحة من رواية إعداد وتقديم محمد الناصر أبوزيد وأسماء سمير ويذاع يوميًا في تمام الساعة الخامسة والثلث بتوقيت القاهرة.
وعن البرنامج يقول محمد الناصر أبو زيد مدير عام إذاعة البرنامج الثقافي إن صفحة من رواية يعد أول ببلوجرافيا إذاعية في تاريخ الإذاعة المصرية.
ويضيف: دعما وتشجيعا للرواية العربية في الانتشار بين قرائها في مصر والوطن العربي ، قررت إذاعة البرنامج الثقافي في مصر،  تقديم خدمة إذاعية يومية لكتاب الرواية، متمثلة في برنامج " صفحة من رواية " ،  والذي يهدف الي التعريف كل يوم برواية جديدة ، وتتضمن الحلقة .
ويشير إلى البرنامج في كل حلقة من حلقاته وصفًا للرواية وتاريخ نشرها وعدد صفحاتها، كما يتم اختيار صفحة  بهدف التعريف بأسلوب الكاتب.
رواية سرايا عمر أفندي هي ثالث أعمال السيد شحتة حيث صدرت له من قبل روايتي شفرة المخ وميتافيرس وتدور حول كاتب روائي تتحول حياته إلى جحيم بسبب مخطوط رواية جديدة له يقع بالمصادفة في يد زوجته التي تكتشف الكثير من أوجه الشبه بينه وبين بطل العمل .
يتحول الروائي فجأة ودون أية مقدمات إلى ضحية لأحد أبطال روايته ، يقسم لزوجته أن السطور التي وقعت بين يديها ليست مذكرات شخصية ولكنها مخطوط لرواية رعب لم تكتمل ولكنها ترفض تصديق كلامه.
تتطور الأحداث سريعا ويتداخل الواقع مع الخيال يخضع الروائي محمود أبو سرور لجلسات علاج نفسي تحت ضغوط زوجته لكنه يصر على أن يستكمل كتابة الرواية التي فتحت عليه أبواب الجحيم ، تطارده من جديد مشاهد من طفولته المعذبة وفي كل لحظة  تزداد الأمور تعقيدًا وتتشابك الخيوط بشكل يفقد معه القدرة عن التمييز بين عمل سردي يعتمد في جزء منه على الخيال وبين مشاهد لشخوص من لحم ودعم .
يدرك محمود أبو سرور أن عمر أفندي التي خرج منها خائفا يترقب لن تتركه في حال سبيله حيث ستظل لعنتها تطارده حتى آخر يوم في عمره ،يقوم بعد ذلك برحلة إلى الماضي للتنقيب عن جذوره ، يحاول اكتشاف حقيقة نفسه من جديد .
في قالب سردي حافل بالإثارة والتشويق تتواصل الأحداث حيث يكتشف الروائي محمود أبو سرور في رحلة بحثه عن إجابة لسؤال هل هو على حافة الجنون كما تظن زوجته وطبيبه النفسي أم أنه يري ما لايراه الآخرون وسط العشرات من المفارقات.

WhatsApp-Image-2024-06-05-at-8.27.15-PM-(1)
الروائي السيد شحتة
WhatsApp-Image-2024-06-05-at-8.27.15-PM-(2)
رواية سرايا عمر أفندى 
WhatsApp-Image-2024-06-05-at-8.27.15-PM
محمد الناصر أبوزيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة