قصور الثقافة تقيم حفل "رحلة العائلة المقدسة" بمسرح السامر الجمعة

الأربعاء، 05 يونيو 2024 04:00 ص
قصور الثقافة تقيم حفل "رحلة العائلة المقدسة" بمسرح السامر الجمعة الحفل الفني رحلة العائلة المقدسة
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيونى، الحفل الفنى "رحلة العائلة المقدسة"، فى الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل 7 يونيو، بمسرح السامر بالعجوزة، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

يقام الحفل بالمجان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به فرقة كورال "أغابي" الكنائسي بقيادة أماني فوزي، ويقدم الفريق مجموعة من الترانيم بمصاحبة الألحان القبطية.

ويعد الحفل التعاون الثالث مع فريق كورال "أغابي"، بعد الأول الذي أقيم بمناسبة عيد الميلاد المجيد في يناير الماضي، وحفل عيد القيامة المجيد في مايو الماضي، ويأتي ضمن أجندة فعاليات حافلة لهيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن الكنيسة المصرية احتفلت في أول يونيو الجاري، بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر في رحلتها التاريخية، هروبًا من بطش الملك هيردوس الذي أراد أن يقتل الطفل المقدس.

والمعروف أن منظمة "اليونسكو" أدرجت الاحتفالات الشعبية المرتبطة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر على قائمتها للتراث الثقافي غير المادي عام 2022، لتوثيق مسارها وأهم محطاتها، نظرا لما تحظى به من أهمية كبرى من الناحية الدينية والأثرية والتاريخية.

وعن الاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة قال موقع اليونسكو الرسمي" في كل عام يتم إحياء ذكرى هذا الحدث من خلال مهرجانين يشارك فيهما المصريون بأعداد كبيرة ، بمن فيهم مسلمون ومسيحيون أقباط من جميع الأعمار والأجناس". 

وتابع الموقع الرسمي : يضم ملف تسجيل الاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة حدثان هما "عيد مجيء العائلة المقدسة إلى مصر"، وهو حدث ليوم واحد يقام بشكل عام في بداية شهر يونيو أما الحدث الثاني ، فهو "ميلاد العذراء" ، وهو وليمة تقام في العديد من البلدات والمدن ، بما في ذلك درونكا بأسيوط والقاهرة، بين مايو وأغسطس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة