5 نصائح لتعليم الأطفال الحفاظ على البيئة فى يومها العالمى

الأربعاء، 05 يونيو 2024 11:03 ص
5 نصائح لتعليم الأطفال الحفاظ على البيئة فى يومها العالمى تعليم الطفل الحفاظ على البيئة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

الحفاظ على البيئة من الأمور التي يجب على الأمهات تعليمها لأطفالهم منذ نعومة أظافرهم بداية من تعليمهم تجنب إلقاء القمامة في الشوارع حتى المشاركة في تنظيف المنزل، وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، نستعرض في التقرير، نصائح لتعليم الأطفال الحفاظ على البيئة، وفقاً لما ذكره موقع "summitkids".

نصائح لتعليم الأطفال الحفاظ على البيئة
 

تعريف الطفل على البيئة

يجب السماح للأطفال بالتعرف على البيئة من خلال لمس التربة ووزنها ورطوبتها، باللعب بالرمال مع ترك الطفل يتحسس لحاء وأوراق الشجر والسير في الحدائق حيث تساعد هذه التجارب البسيطة في زيادة إرتباط الطفل بالطبيعة.
 

فوائد الحفاظ على البيئة

يجب التحدث مع الطفل عن فوائد كل شيء طبيعى محيط به بداية من فوائد زراعة الأشجار والزهور للإنسان وأهميتها في الحفاظ على البيئة.
 

طرق الحفاظ على البيئة

وبعد التحدث مع الطفل وشرح طرق الحفاظ على البيئة من خلال تجنب إلقاء القمامة في الشوارع وتوفير المياه بقدر الإمكان وإعادة تدوير الأشياء القديمة وغيرها من النصائح مع الإشارة إلى الفوائد التي تعود على الإنسان من الحفاظ على البيئة.

السماح للأطفال بالمشاركة في الاهتمام بالبيئة

يجب مشاركة الطفل في الأنشطة التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال جمع الأشياء القديمة لإعادة تدويرها أو تنظيف الشارع وغيرها من الأنشطة حتى يتعلم ضرورة الحفاظ على البيئة .

كتب وأفلام تتحدث عن الحفاظ على البيئة

يتعلم الأطفال بسهولة من الأفلام لذلك يجب ترك الطفل يشاهد فيلم يتحدث عن البيئة أو يقرأ كتاب يتحدث عن كيفية الحفاظ على البيئة حتى يتعلم منذ الصغر أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث.

التعرف على الطبيعة
التعرف على الطبيعة

 

تعليم الطفل الحفاظ على البيئة
تعليم الطفل الحفاظ على البيئة
التحدث مع الأطفال عن كيفية الحفاظ على البيئة
التحدث مع الأطفال عن كيفية الحفاظ على البيئة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة