السكة الحديد تطلق خدمة حفظ الأمانات بـ6 محطات كمرحلة أولى.. حمل الحقائب وتوصيلها من الباب للباب وحجز تاكسى يسهل على الركاب والأسعار فى متناول الجميع.. والرسوم تبدأ من 5 جنيهات حتى 60 جنيها لحفظ الحقائب 12 ساعة

الخميس، 06 يونيو 2024 07:00 ص
السكة الحديد تطلق خدمة حفظ الأمانات بـ6 محطات كمرحلة أولى.. حمل الحقائب وتوصيلها من الباب للباب وحجز تاكسى يسهل على الركاب والأسعار فى متناول الجميع.. والرسوم تبدأ من 5 جنيهات حتى 60 جنيها لحفظ الحقائب 12 ساعة صندوق الخدمات داخل المحطة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شغلت هيئة السكة الحديد خدمات جدية بـ6 محطات، وهى: محطة مصر بالقاهرة والإسكندرية وسيدى جابر وأسوان والأقصر وقريبا فى الجيزة، وتتمثل هذة الخدمة فى توفير دولاب أمانات بكل محطة وموظفين لحمل الحقائب، وتشغيل خدمة نقل الحقائب للفنادق وشركات السياحة والتى تعمل الآن بأسوان، وقريبا يتم تعميمها، كما ستطلق تطبيق هاتف لتوفير خدمة حجز سيارات خاصة للركاب.

 

وتم تطبيق تلك الخدمات بالمحطات كمرحلة أولى ومن المقرر تعميمها على باقى محطات السكة الحديد، والتى تسهدف تقديم خدمات مميزة للركاب والسياح وتسهيل التنقل على الركاب من خلال توفير دولاب أمانات لحفظ الحقائب، مقابل أسعار 60 جنيها لـ12 ساعة.

 

وأجرى اليوم السابع جولة رصد فيها الخدمة الجديدة، بمحطة مصر فى رمسيس، حيث تم تخصيص مكان على صالة 1 برصيف 11 لحفظ الأمانات، والتى تضم عدد من أماكن الحفظ "دولاب"، يسع الحقائب الكبيرة وأول ساعة بـ20 جنيها وثانى ساعة بـ5 جنيهات والـ12 ساعة بـ60 جنيها، ويتم الحصول على إيصال به كود برقم الخزنة.

 

وأكد المهندس أشرف حداد، رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن تشغيل الخدمة الجديدة، أنه تم توظيف عدد من الموظفين للعمل "شيال" أو مندوب للأمانات، وقريبا سيتم تشغيل "تاكسى السكة الحديد" لاتاحة خدمة حجز السيارات الخاصة، وجارى العمل على تشغيل تطبيق للهاتف ويعمل الآن فى أسوان والأقصر الإسكندرية، ويوجد قائمة أسعار معلنه عن مقابل حمل الحقائب والأمانات والتى تبدأ من 10 جنيه و20 جنيه لحمل الحقائب، و20 جنيه لتخزيين الحقائب فى الأمانات.

 

وأضاف "حداد" لـ اليوم السابع، أن "الشيال" يحصل على نسبة من الطلبات التى ينفذها، بالإضافة إلى 3500 جنيه وتأمين اجتماعى وتأمين طبى، مشيرا إلى أنه متاح نقل الأمتعة إلى الفنادق وشركات السياحة ووزارة الشباب والرياضة، وذلك فى محطة أسوان وجارى تعميمها.

 

وأكد أحد الركاب، ل اليوم السابع خلال حفظه الحقائب بدولاب الأمانات بـ محطة رمسيس، أنه كان فى البداية يضع الحقائب فى احد الغنادق المجاورة للمحطة ولكن الآن الخدمة سهلت عليه الكثير وأكثر ثقة، كما اتاحت له الخروج لقضاء زيارته دون العناء بحمل الحقائب.


وبدوره أوضح، حسن جاد، المدير التنفيذى للمشروع بمحطة مصر، بالقاهرة، أن الخدمة تستهدف التسهيل على الراكب وحفظ الأمانات، مشيرا إلى أن خدمة حمل الحقائب من خلال عمالة مدربة وبعد اجتيازهم للاستعلامات الأمنية وارتداء أفرادها لزى موحد كما تم تحديد مصاريف الحصول على الخدمة وذلك تسهيلا على جمهور الركاب.

 

وأضاف أن خدمة حفظ الحقائب والأمتعة للركاب من خلال دولاب مجهز لحفظ الأمانات من خلال موظفين مدربين وذلك مقابل مادى يحدد بالساعة وتقدم هذه الخدمة للمسافرين والقائمين بجولات سياحية حتى لا تسبب لهم الأمتعة والحقائب أى عائق.

 

وأشار إلى أن خدمة الليموزين، "خدمة توصيل من الباب للباب وذلك للأفراد والحقائب لأماكن خارج الهيئة تسهيلا عليهم".

 

 

اسعار الخدمات
اسعار الخدمات

 

السكة الحديد تطلق خدمة حفظ الأمانات
السكة الحديد تطلق خدمة حفظ الأمانات

 

ايصال حمال الحقائب
ايصال حمال الحقائب

 

خدمة حجز تاكسي
خدمة حجز تاكسي

 

صندوق الخدمات داخل المحطة
صندوق الخدمات داخل المحطة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة