حرب البالونات بين الكوريتين.. الموسيقى مقابل القمامة

الخميس، 06 يونيو 2024 09:34 ص
حرب البالونات بين الكوريتين.. الموسيقى مقابل القمامة محتويات مناطيد كوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل ناشطون من كوريا الجنوبية، الخميس، 10 بالونات محمّلة بمنشورات مناهضة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون باتجاه مناطق في كوريا الشمالية، وذلك بعد إرسال بيونج يانج، الأسبوع الماضي، مئات البالونات التي تحمل أكياس نفايات إلى الجنوب.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن "حركة كوريا الشمالية الحرة" المنشقة أعلنت إطلاق 200 ألف منشور باتجاه كوريا الشمالية في وقت مبكر من الصباح"، إذ قال زعيمها، بارك سانج هاك: "استخدمنا 10 بالونات لإرسال 200 ألف منشور من بوتشيون، جيونجي".

وأضاف أن البالونات تضمنت أيضاً "فلاشات USP تحتوي على موسيقى كورية جنوبية"، فيما أظهر ملصق دعائي كبير نشرته الحركة صورة لكيم وشقيقته كُتب عليها "أرسل عدو الشعب كيم جونج أون القذارة والقمامة إلى الشعب الكوري الجنوبي، لكننا نحن المنشقين نرسل الحقيقة والحب إلى إخواننا الكوريين الشماليين".

وكانت حركة "كوريا الشمالية الحرة" كشفت، في وقت سابق هذا الأسبوع، أنها أرسلت إلى الشمال بالونات تحمل نحو ألفي USP تتضمن أغانٍ للمغني الكوري الجنوبي ليم يونج وونج، بالإضافة إلى أعمال فنية من نوع "إل كيه بوب" و"كيه دراما".

وأثار هذا البث غضب بيونج يانج، التي هددت في السابق بشن ضربات بالمدفعية ضد مكبرات الصوت ما لم يتم إغلاقها، إذ تبدي كوريا الشمالية حساسية مفرطة تجاه وصول الثقافة الشعبية المزدهرة في كوريا الجنوبية إلى شعبها.

وتقول كوريا الشمالية إن بالونات النفايات كانت رداً على الناشطين الكوريين الجنوبيين، محذرة من أنها ستستأنف إرسالها إذا واصل الجنوبيون حملتهم بإرسال المنشورات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة