إنجازات 30 يونيو.. افتتاح المرحلة الأولى من محور الفشن الحر على النيل قريبا.. المحور بطول 27 كم ويربط الصحراوى الغربى بالشرقى.. ينهى أزمة المعديات النيلية.. ويخدم الاستثمار مع المحافظات وتسهيل حركة النقل.. صور

الجمعة، 07 يونيو 2024 06:00 م
إنجازات 30 يونيو.. افتتاح المرحلة الأولى من محور الفشن الحر على النيل قريبا.. المحور بطول 27 كم ويربط الصحراوى الغربى بالشرقى.. ينهى أزمة المعديات النيلية.. ويخدم الاستثمار مع المحافظات وتسهيل حركة النقل.. صور انجازات 30 يونيو ببنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة بنى سويف ، تنفيذ العديد من المشروعات ،ضمن إنجازات الجمهورية الجديدة خلال العشر سنوات الأخيرة بعد ثورة 30 يونيو.

وتستعد محافظة بنى سويف لافتتاح المرحلة الأولى  من مشروع محور الفشن الحر على النيل بطول 27كم ، والذى يربط الطريق الصحراوي الغربى بالطريق الصحراوي الشرقى مروراً بالطريق الزراعي والسكك الحديدية.

ويجرى العمل فى مشروع محور الفشن الذى يتم  تنفيذه بطول 27 كم، وعرضه 22 متر،(2حارة مرورية بعرض"7.5متر في كل اتجاه)، ويشمل 25 عملاً صناعياً لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف وتشمل 19 كوبري منها 5 كباري رئيسية وهي (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي ، كوبري أعلى المجرى المائي للنيل ، كوبري على ترعة الإبراهيمية وسكك حديد مصر القاهرة / أسوان الزراعي الغربي ، كوبري بحر يوسف ، كوبري على الصحراوي الغربي) ، بجانب 6 أنفاق على مدقات زراعية.

ورصد اليوم السابع أعمال تنفيذ المشروع حيث بلغت نسبة الإنجاز في الجزء الخاص بكوبري الصحراوي الشرقي بطول95 متراً إلى 95%، فيما بلغت النسبة في أعمال كوبري التقاطع مع نهر النيل بطول 1160 متراُ إلى 84% ،في حين وصلت نسبة التنفيذ في كوبري التقاطع مع الطريق الزراعي الغربي وترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 880 متراُ إلى 66% ، بينما وصلت نسبة التنفيذ لأعمال الطرق شرق النيل بطول 6.44كم إلى 64%،حيث شملت الأعمال المنفذة أعمال الخوازيق والقواعد الخراسانية والكمر المعدني والخرساني والهامات، والقطع الصخري والردم وأعمال الأساس وغيرها من الأعمال الفنية والإنشائية والأعمال الصناعية،وذلك تمهيداً للبدء في أعمال الرصف والتخطيط والإنارة وخرسانة الميول والنيوجرسي وأعمال التشطيبات.

من جانبة أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن محور الفشن يعد شريان التنمية فى محافظة بنى سويف ، مشيرا إلى أن المحور  يخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة، بجانب تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتى النيل .

واضاف محافظ بنى سويف أن المحور يربط  المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل 25 كم، لتوسطه محور عدلي منصور شمالاً ومحور بنى مزار في المنيا جنوباً، بجانب أنه يساعد في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالى مراكز الفشن وببا وسمسطا، ويكون بديلاً مثالياً عن الوسائل التقليدية المستخدمة حالية من المعديات.

أحد المشروعات
أحد المشروعات

 

الجولات التفقدية للمشروعات
الجولات التفقدية للمشروعات

 

الجولات بمشروعات بنى سويف
الجولات بمشروعات بنى سويف

 

المشروعات
المشروعات

 

انجازات 30 يونيو ببنى سويف
إنجازات 30 يونيو ببنى سويف

 

انجازات 30 يونيو بمحافظة بنى سويف
إنجازات 30 يونيو بمحافظة بنى سويف

 

جانب من متابعة المشروعات
جانب من متابعة المشروعات

 

مشروعات وانجازات 30 يونيو ببنى سويف
مشروعات وإنجازات 30 يونيو ببنى سويف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة