صحة شمال سيناء تشن حملة رقابية مكثفة استعداداً لعيد الأضحى المبارك

الجمعة، 07 يونيو 2024 10:33 ص
صحة شمال سيناء تشن حملة رقابية مكثفة استعداداً لعيد الأضحى المبارك جانب من الحملة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بشمال سيناء حملة مشتركة مع الجهات الرقابية لضبط الأسواق وضمان وصول غذاء صحي وآمن للمواطنين في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، بتوجيهات من اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أعلنت صحة شمال سيناء، انه بناءً على تعليمات الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة، بتكثيف الرقابة على الأسواق استعداداً لعيد الأضحى المبارك، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة حملة رقابية مشتركة بالتعاون مع مديرية التموين، ومديرية الطب البيطري، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، تهدف الحملة لضمان توافر الغذاء الصحي والآمن لمواطني شمال سيناء.

وصرح الدكتور أسامة سالم، مدير إدارة الطب الوقائي، بأن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر مخالفة للقرار 97 لعدم حمل شهادات صحية، و5 محاضر مخالفة للقرار 96 بشأن اشتراطات النظافة، كما تم إعدام 49 كيلوغراماً من اللحوم والأحشاء والدهون غير الصالحة للاستهلاك البشرى، والمرور على 15 محل جزارة ومحل مجمدات.

إضافة إلى ذلك، تم تحرير 5 محاضر لعدم وضع شاش نظيف حول اللحوم أثناء عرضها، وسحب 4 عينات مجمدات للفحص والتحليل للتأكد من صلاحيتها.

وأكد عرفات موسى، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، أن هذه الحملات الرقابية ستستمر لضمان وصول غذاء صحي وآمن لمواطني شمال سيناء.

وتأتي هذه الجهود ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها مديرية الصحة بشمال سيناء بالتعاون مع الجهات المعنية لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة