نتنياهو بعد إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء لقتلة الأطفال: الأمم المتحدة تناصر حماس

الجمعة، 07 يونيو 2024 07:01 م
نتنياهو بعد إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء لقتلة الأطفال: الأمم المتحدة تناصر حماس نتنياهو
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ما يسمى "ملحق الدفاع الإسرائيلي" فى الولايات المتحدة، اللواء هيدى سيلبرمان، أنه قرر أخيرا إدراج إسرائيل فى القائمة السوداء للدول والمنظمات التى تلحق الأذى بالأطفال فى مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام".


وتعليقا على ذلك قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنامين نتنياهو: ""أدخلت الأمم المتحدة نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصرى قتلة حماس."


وأضاف فى بيان اليوم الجمعة: "جيش الدفاع الإسرائيلى هو أكثر جيوش العالم أخلاقية ولا قرار وأهم من قبل الأمم المتحدة سيغير ذلك".


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية فى تقرير نشرته، اليوم الجمعة، أن "كل مساعى إسرائيل لإقناع جوتيريش بتجنب هذه الخطوة باءت بالفشل، وستظهر إسرائيل فى القائمة السوداء التى ستنشر الأسبوع المقبل ضمن تقرير سيتم توزيعه على أعضاء مجلس الأمن، وستجرى مناقشته فى 26 يونيو الجاري".

وأدى العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضى إلى استشهاد 36654 مواطنا، من بينهم نحو 15,500 طفل ونحو 10,300 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 83309، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فى حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفى الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

واستشهد عدد من الأطفال فى القطاع، جراء الجوع وسوء التغذية والجفاف، فى ظل منع الاحتلال وصول المساعدات الإغاثية وتدميره للمستشفيات والمراكز الطبية.

وخلال ذات الفترة، استشهد 526 مواطنا بينهم 132 طفلا، وأصيب 5 آلاف آخرين فى الضفة الغربية بما فيها القدس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة