هدف قاتل يقود منتخب غانا لانتصار خارج الأرض ضد مالى فى تصفيات كأس العالم

الجمعة، 07 يونيو 2024 12:22 ص
هدف قاتل يقود منتخب غانا لانتصار خارج الأرض ضد مالى فى تصفيات كأس العالم منتخب غانا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاز منتخب غانا على حساب نظيره مالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب 26 مارس ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة التاسعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي تُنظم بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

مالي ضد غانا

جاءت أهداف المباراة عن طريق كاموري دومبيا في الدقيقة 45 لصالح منتخب مالي قبل أن يرد الضيوف بهدفين عن طريق مورلاي سيلا، وجوردان أيو في الدقيقتين 58، و94 على التوالي.

بهذه النتيجة تواجد منتخب غانا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وخسارة واحدة وتسجيل 3 أهداف وتلقى 2.

بينما جاء منتخب مالي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل والخسارة في مثلها، وتسجيل 5 أهداف وتلقى 4.

وغاب عن أحداث المباراة النجم أليو ديانج لاعب فريق مالي بعدما ظل على مقاعد البدلاء طيلت أوقات اللقاء.

وتواجد أليو ديانج لاعب خط وسط فريق الأهلي في قائمة منتخب مالي، رغم أن لم يشارك إلا لدقائق معدودة مع فريقه منذ العودة من الإصابة في ركبته التي غاب على أثرها طويلا.

كان الاتحاد المالي لكرة القدم كرم أليو ديانج فور وصوله إلى المعسكر، بعد التتويج الأخير بلقب دوري أبطال أفريفيا على حساب الترجي الرياضي التونسي.

وحصد ديانج مع الأهلي 4 بطولات لدوري أبطال إفريقيا أعوام 2020 و 2021 و 2023 و 2024 وبطولتين السوبر الأفريقي وبرونزيتين كأس العالم للأندية.

وأدار مباراة مالي وغانا، طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر، بحسب ما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم  "كاف"، وعاونه كل من محمود أبو الرجال مساعد أول، وأحمد حسام طه مساعد ثاني وأحمد الغندور حكما رابعا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة