إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت دليل على انهيار تنيظم الإخوان الإرهابى دولياً وإقليمياً.. برلمانيون: يكشف موقف الدول العربية الغاضب من جرائم التنظيم.. تاريخهم الإجرامى سيظل محفورا فى ذهن كل مواطن عربى

الجمعة، 07 يونيو 2024 12:44 ص
إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت دليل على انهيار تنيظم الإخوان الإرهابى دولياً وإقليمياً.. برلمانيون: يكشف موقف الدول العربية الغاضب  من جرائم التنظيم.. تاريخهم الإجرامى سيظل محفورا فى ذهن كل مواطن عربى ازالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل 50 عامًا من اليوم، أطلقت دولة الكويت الشقيقة اسم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية على إحدى شوارعها، لكنها اتخذت قرار اليوم بإزالة اسم "البنا" من على شوارعها، وذلك بناء على قرار صادر من  مجلس الوزراء الكويتى باستبدال أسماء الأشخاص التى تحملها بعض شوارع الكويت بأرقام، ومن بينها اسم حسن البنا، ليعكس هذا القرار الكثير عن وضع هذا التنظيم الإرهابي عالميا وإقليميا خلال الفترة الراهنة.

نائب "البرلمان العربي": إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت يكشف موقف الدول العربية من جرائم الإخوان
 

وأشاد برلمانيون بهذا القرار، فمن جانبه قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن قرار مجلس الوزراء الكويتى باستبدال أسماء الأشخاص التى تحملها بعض شوارع الكويت بأرقام، ومن بينها اسم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، قرار هام يكشف كيف أن تاريخ جماعة الإخوان الإرهابية الحافل بالعنف والتطرف سيظل محفورا في ذهن كل مواطن عربي.
وأشار "عابد"، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن الكويت قد أطلقت هذا الاسم  على أحد شوارعها منذ 50 عاماً، وبعد الممارسات العنيفة التي ارتكبتها هذه الجماعة التى برهنت بكافة الأدلة عن إنها لها أغراض دنيئة ولم تضع مصلحة الوطن أمامها، بل كانت أهداف الجماعة هي التي تقود ممارستها من أجل تحقيق مطامع سياسية على حساب مصائر ملايين المصريين.


وأكد أن العنف جزء لا يتجزأ من استراتيجية التنظيم الإخوانى فى سبيل الوصول إلى السلطة، والغطاء الذى يتخذه فى سبيل تبرير هذا العنف أو التملص منه عبر إلصاقه فى تنظيمات صغيرة.
 

برلماني: إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت تبرهن على غضب الدول العربية من التنظيم الإخواني
 

كما قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار مجلس الوزراء الكويتى، يبرهن أن جرائم جماعة الأخوان الإرهابية التي ارتكبتها طيلة الأعوام الماضية كشفت الوجه القبيح لهذا التنظيم الذى اعتاد على استخدام منهج العنف والدمار من أجل تحقيق أغراضه السياسية والارهابية.
وأشار" القطامي"، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع،  إلى أن جماعة الإخوان اعتادت على ترويج الأفكار المتطرفة والمتشددة، وتبرير جرائمها التي ترتكبها، خاصة إنها تتبع منهج محدد قادر على قلب الحقائق والاستناد على المزاعم والإدعاءات من أجل الوصول إلى أهدافها الدنيئة.

ونوه بأن الوطن العربي أدرك مخاطر هذه الجماعة الإرهابية التي ساهمت في نشأة المنظمات الإرهابية المسلحة التي ساهمت في تفشى موجة الإرهاب بعدد من الدول العربية السنوات الماضية، وارتكبت خلالئها جرائم عديدة راح جرائها العديد من الإبرياء.

برلماني يشيد بقرار دولة الكويت بإزالة اسم حسن البنا من شوارعها.. دليل على كشف كشف جماعة الإخوان الإرهابية
 

في هذا الصدد، أشاد النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، بقرار دولة الكويت الشقيقة بإزالة اسم حسن البنا من شوارعها.
وقال عباس، في تصريحات صحفية له، إن إزالة اسم حسن البنا من شوارع الكويت تأكيد على كشف كذب جماعة الإخوان الإرهابية في كافة دول العالم.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذا القرار جاء انطلاقاً من رغبة دولة الكويت الشقيقة في تجنب أي حساسيات أو خلافات قد تنتج عن وجود أسماء تحمل دلالات تاريخية قد لا تكون مقبولة.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن إزالة اسم حسن البنا دليل على معرفة كافة دول العالم خطر جماعة الإخوان الإرهابية وأن ما حدث من ثورة عليهم في مصر كان نتيجة لأفعالهم الإرهابية.

الجدير بالذكر أنه قرر مجلس الوزراء الكويتى باستبدال أسماء الأشخاص التى تحملها بعض شوارع الكويت بأرقام، ومن بينها اسم حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، الذى أطلقته الكويت على أحد شوارعها منذ 50 عاماً بتفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة